in

الطقس ألمانيا: تحذير من عواصف رعدية عنيفة وأمطار غزيرة في نهاية الأسبوع

الطقس ألمانيا: تحذير من عواصف رعدية عنيفة وأمطار غزيرة في نهاية الأسبوع

الطقس في ألمانيا: تحذير من هطول أمطار غزيرة في ألمانيا في عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

عواصف رعدية وأمطار غزيرة – ما يصل إلى 40 لترًا للمتر المربع – هي توقعات الطقس من قبل خبراء الأرصاد الجوية في ألمانيا لعطلة نهاية الأسبوع القادمة. يمكن أن تكون الأمطار الغزيرة خطيرة.

يحذر خبراء الأرصاد الجوية، في موقع Wetter.de الخاص بالطقس، من جولة أخرى من العواصف والأمطار الغزيرة الخطيرة التي ستمر عبر ألمانيا. هذه المرة، ستؤثر حالة الطقس الرهيبة على البلد بأكمله تقريبًا. المناطق الوحيدة التي لا يتوقع فيها هطول الأمطار هي “غرايفسفالد” (Greifswald) و”روغن” (Rügen) في ولاية مكلنبورغ فوربومرن.

اقرأ/ي أيضاً: محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

وفقًا لعالم الأرصاد الجوية “كارلو بفاف”، سيحدث أعنف هطول أمطار يوم السبت 7 آب / اغسطس. ستصل الجبهة الجوية العاصفة إلى ولاية بادن فورتمبيرغ أولاً. وفي وقت لاحق سوف تنتقل إلى ولايتي بافاريا وساكسونيا. ومن المنتظر حدوث عواصف رعدية عنيفة مع البرق وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد. يمكن أن يكون هطول الأمطار غزيرًا جدًا: في ساعة واحدة يمكن أن يكون يهطل من 20 إلى 30 لترًا من المطر لكل متر مربع، وفي بعض الأماكن يمكن أن يصل إلى 40 لترًا.

سوء الأحوال الجوية بالقرب من البحر.. خبراء الطقس ينصحون المصطافين بحزم حقائبهم

وفقًا لموقع “Wetter.de”، ستهطل كميات كبيرة من الأمطار في الشمال الغربي من ألمانيا في نهاية هذا الأسبوع. وستهطل أكبر كمية من الأمطار ليلة السبت 7 آب/ اغسطس. وسيبدأ الطقس السيئ بالتأثير على منطقة بحر الشمال اعتباراً يوم الجمعة، وينصح خبراء الطقس المصطافين على شواطئ بحر الشمال بحزم حقائبهم.

المصدر: Wetter.de

ألمانيا تتبرع بجميع إمداداتها من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا

ألمانيا تتبرع بجميع إمداداتها من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا

جرعة ثالثة من لقاحات كورونا ألمانيا

ألمانيا تتجاهل توصية “الصحة العالمية” وتقرر منح جرعة ثالثة من لقاحات كورونا