in

الصناعة الألمانية تواصل التعافي من ركود كورونا

الصناعة الألمانية تواصل التعافي من ركود كورونا
الصناعة الألمانية تواصل التعافي من ركود كورونا

أخبار ألمانيا: واصلت الصناعة الألمانية تعافيها من الركود الذي تسببت فيه جائحة كورونا في أيلول/ سبتمبر مع زيادة جديدة في الإنتاج.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مدينة فيسبادن أن إجمالي الإنتاج ارتفع في شهر تشرين الأول/ أكتوبر بنسبة 1.6% مقارنة بشهر أيلول/ سبتمبر. وجاءت الزيادة في أعقاب زيادة معدلة بنسبة 0.5% في الشهر السابق، لكنها لم ترق إلى مستوى التوقعات. وكان محللون توقعوا زيادة في المتوسط ​​بنسبة 2.5%.
وتُظهر المقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي مدى خطورة أزمة كورونا على الصناعة الألمانية. فمقارنة بشهر أيلول/ سبتمبر 2019، تراجع الانتاج الصناعي بنسبة 7.3%. كما لا يزال الوصول إلى مستوى ما قبل الأزمة بعيد المنال: فمقارنة بشهر شباط/فبراير الماضي قبل وصول الجائحة إلى ألمانيا، تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 8.4%.

وبوجه عام ارتفع إنتاج البضائع في ألمانيا بنسبة 2%، بينما زاد في قطاع البناء بنسة 1.5%. وفي المقابل، انخفض إنتاج الطاقة بنسبة 2.5%. وزاد الإنتاج في كل من السلع الوسيطة والاستثمارية والاستهلاكية.
وانتعشت الصناعة الألمانية بشكل كبير من ركودها في الربيع طوال الربع الثالث. ووفقاً لوزارة الاقتصاد، ارتفع إجمالي الإنتاج بنسبة 10.7% في الصيف. وكانت الزيادة في الإنتاج قوية بشكل خاص في صناعة السيارات، التي ارتفعت بمقدار نحو 70%. ومع ذلك، كان ركودها في الربيع شديداً بشكل خاص.

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: جائحة كورونا بكلفتها الباهظة.. فهل ستكون الزيادات الضريبية هي الحل
أرقام وإحصاءات.. هكذا تأثرت سوق العمل الألمانية بأزمة كورونا

جريمة في برلين: الشرطة تلقي القبض على أكل لحوم البشر

بعد شهرين من اختفائه.. العثور على عظام مهندس “مجردة تماماً من اللحم” في إحدى حدائق برلين

علاقة الهجرة واللجوء بالاضطرابات النفسية والعنف

كي لا نبقى في حلقاتٍ مفرغة.. عن علاقة الهجرة واللجوء بالاضطرابات النفسية والعنف