in

الحكم في ألمانيا بالسجن ثلاثة أعوام على سوري متهم بالقتال مع “جبهة النصرة”

حكمت المحكمة العليا بمدينة شتوتغارت، على لاجئ سوري بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية أجنبية والقيام بأعمال قتالية وعنيفة.

وصدر الحكم القابل للاستئناف عن المحكمة العليا بمدينة شتوتغارت الألمانية أمس الثلاثاء، وقضى بسجن شاب سوري يبلغ من العمر 25 عامًا، لمدة ثلاثة أعوام بتهمة المشاركة في معارك إرهابية في سوريا. ورأت المحكمة أنه ثبت أن الشاب السوري قاتل لصالح “جبهة النصرة”، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، في عامي 2013 و2014. الجدير ذكره أنه يمكن استئناف الحكم.

 وذكرت دويتشه فيليه أن هذا الرجل السوري جاء بصفته لاجئًا إلى ألمانيا في خريف عام 2015، وأقر أمام المحكمة أنه قام بأفعال تحت التهديد. وأوضح أنه أراد حماية مسقط رأسه في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).وحسب بيانات الادعاء العام في مدينة شتوتغارت فإن المحققين الألمان اهتدوا إلى السوري بعد فحص وسيلة حفظ بيانات إلكترونية تعود للشخص المذكور عثرت الشرطة عليها في أحد القطارات.

وبعد اعتقاله في عام 2015، دخل الشاب السوري في حالة إضراب عن الطعام وصفها بأنها كانت خطأ. وأوضح أنه وصل إلى فكرة الإضراب عن الطعام، عندما شاهد على التلفاز تقريرًا عن اثنين محتجزين تم الإفراج عنهما بهذه الطريقة.

مرسيدس تجمع ثلاثة ملايين سيارة من السوق

دراسة تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي “بيئة خصبة للاستقواء والمضايقات”