أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

in ,

الحشيش بوصفة طبية ينال موافقة البرلمان الألماني بالإجماع

تشريع الماريغوانا في ألمانيا لأغراض طبية SENSISEEDS.COM

أقر البرلمان الألماني بالإجماع، أمس الخميس 19 كانون الثاني \ يناير 2017، تشريعًا يتيح لبعض المرضى تناول مخدر الحشيش، بموجب وصفة طبية فقط، وعلى حساب النظام الصحي الألماني.

وجاءت نتيجة تصويت البرلمان بالإجماع، على السماح لبعض المصابين بحالات مرضية خاصة، باستخدام مخدر الحشيش بموجب وصفة طبية، مع التأكيد على أن هذه الخطوة لا تعني تقنين الماريغوانا في ألمانيا لأغراض غير طبية. وبحسب هذا التصويت سيبدأ تطبيق القانون في آذار \ مارس المقبل.

ونقلت سكاي نيوز عن وزير الصحة الألماني هيرمان غروهي أنه: “يجب العناية بالأفراد الذين يعانون من أمراض خطيرة بأفضل طريقة ممكنة”.

ويسمح مشروع القانون للنظام الصحي الألماني بتمويل وصفات الحشيش للمرضى “إذا كانت تلك هي الوسيلة الوحيدة لمساعدتهم”. وبالتالي ستتحمل شركات التأمين الصحي نفقات هذا النوع من العلاج. وحتى يبدأ برنامج زراعة القنب في ألمانيا، سيتم تلبية الطلبات بالماريغوانا المستوردة.

ويجدر بالذكر أنه في السابق، كان يتوجب على المرضى أن يحصلوا على إذن خاص لاستخدام المخدرات للعلاج، وقد فعل ذلك حوالي ألف شخص. ومن الحالات التي تضطر المصابين لاستخدام الماريغوانا بعض حالات السرطان وأيضًا للتغلب على الأعراض الجانبية للعلاج الكيماوي.

سكاي نيوز

صحفي سوري تعرض لاعتداء أثناء عمله في ألمانيا: هذه ليست المرة الأولى

ألمانيا: محاكمة لاجئ بتهمة التحريض على ضرب وسرقة وقتل زوجته

Back to Top