in

الجيش الألماني: 10 آلاف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في اختبارات كورونا

الجيش الألماني: 10 آلاف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في اختبارات كورونا
الجيش الألماني: 10 آلاف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في اختبارات كورونا

أخبار ألمانيا: قالت وزيرة الدفاع الألمانية “انيغريت كرامب-كارنباور”، يوم الأربعاء 13 يناير/ كانون الثاني، إن الجيش الألماني مستعد للدعم على المدى القصير بما يصل إلى 10 آلاف جندي وجندية للمساعدة في إجراء اختبارات كورونا في دور الرعاية والمسنين “إذا تم استدعاؤنا”.

وقالت، رئيسة حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إن :”الضعفاء بالذات يحتاجون الآن في الجائحة إلى مساعدتنا. ولهذا فإن الجيش الألماني مستعد للدعم في أزمة كورونا.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم الوزارة إن هذا العرض من شأنه أن يخفف من الأعباء الموضوعة على كاهل أطقم التمريض، مشيراً إلى أن وزيرة الدفاع ترى أن الوقت الذي يمر أكثر من اللازم وأن الأشخاص كبار السن والمحتاجين إلى الرعاية سيتعرضون للخطر على نحو خاص إذا لم يتم إجراء اختبارات بشكل مستمر داخل دور الرعاية والمسنين.
يذكر أن الجيش الألماني يقدم الدعم حاليا داخل 267 داراً للرعاية والمسنين بـ1156 جندياً. وكان الجيش قد رفع في العام الماضي فرقة الجنود المخصصة لتقديم المساعدات في مكافحة كورونا إلى 20 ألف جندي وجندية. ويُسْمَح للجنود، وفقاً للتعليمات، بتسليم وأخذ المسحات المخصصة للاختبارات السريعة.

حتى الآن.. أكثر من 700 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في ألمانيا

وفي سياق متصل أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 758 ألفاً و93 شخصاً، وفقاً لبيانات الولايات الألمانية الست عشرة. وتختلف كثافة التطعيمات من ولاية إلى ولاية. وبعد جرعات لقاح بيونتيك وفايزر، بدأ هذا الأسبوع تسليم جرعات لقاح موديرنا.
وحسب بيانات المعهد، فإن أكثر الأشخاص (ما يزيد عن 366 ألف شخص) تم تطعيمهم لأسباب تتعلق بمنهتهم حيث يعمل هؤلاء كأطباء أو أطقم طبية أو داخل دور الرعاية ودور المسنين والذين يواجهون مخاطر مرتفعة للإصابة بالعدوى. كما تم تطعيم أكثر من 285 ألف شخص من نزلاء دور الرعاية. ويمكن منح التطعيمات في الوقت الراهن لأسباب تتعلق بالتقدم في العمر أو لأسباب طبية.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا وصل إلى 1.97 مليون حالة تقريباً حتى الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الأربعاء وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة “بلومبرج” للأنباء. ووصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 42 ألفاً و889 حالة. فيما وصل عدد المتعافين إلى 1.62 مليون شخص.

المصدر: د ب أ/ أ ف ب

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد

Online-Märchenstunde für Kinder

Online-Märchenstunde für Kinder