in

البدء بإجراءات محاكمة أم ألمانية اصطحبت أطفالها للانضمام لداعش

شرعت محكمة نورنبيرغ بإجراءات محاكمة في ملابسات قضية لأم ألمانية اصطحبت أطفالها الأربعة لتنضم إلى تنظيم “داعش” عام 2014. وتعرضت العائلة لهجوم صاروخي، أدى إلى إصابة اثنين من الأطفال بجراح.

وبدأت محاكمة الأم أمس الخميس في نورنبيرغ في ألمانيا، وذلك بعد أن تبين للسلطات أن الأم سافرت بصحبة أطفالها الأربعة إلى سوريا من أجل الانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروفة إعلاميًا بإسم “داعش”.

وسبب المحاكمة، كما أوردته دويتشه فيليه، أن الأب الذي يملك حضانة مشتركة لثلاثة من هؤلاء الأطفال بصورة مشتركة مع الأم لم يكن يعلم شيئًا عن خططها بالسفر. كما أنه تم تقديم لائحة اتهام بحق الأم من قبل المدعى العام، وذلك لاصطحاب قصّر إلى مناطق حرب.

 وتنص الدعوى المرفوعة على السيدة الألمانية المولودة في درسدن، بأنها سافرت في سبتمبر 2014 مع أطفالها الأربعة إلى سوريا عبر تركيا.والتحقت بتنظيم “داعش”، ثم بعد حوالي نصف عام هربت العائلة من “داعش” وتوجهت إلى جبهة النصرة بالقرب من الحدود التركية. وهناك تعرضت العائلة إلى هجوم صاروخي، تم بالقرب من مكان سكنهم ما أدى إلى إصابة الإبنة الأكبر وشقيقها بجراح بالغة، وكانوا على وشك الموت.ومن المحتمل أت تحرم المحكمة الأم من حق الرعاية على أطفالها ونقل المسؤولية التربوية إلى الوالد أو إلى مؤسسات رعاية القصر الحكومية.

القضاة الألمان يحذّرون من انهيار المحاكم الإدارية بسبب طلبات اللجوء.

إسلاميون متشددون قيد المحاكمة في ألمانيا