in

الاستخبارات الداخلية: زيادة عدد اليمينيين المتطرفين العنيفين في ألمانيا

زيادة عدد اليمينيين المتطرفين العنيفين في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلنت “الهيئة الاتحادية لحماية الدستور” (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) زيادة عدد الأشخاص الذين يتبنون مواقف يمينية متطرفة في ألمانيا من جديد العام الماضي. وجاء ذلك في تقرير الهيئة لعام 2020 الذي عرضه وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، الثلاثاء 15 حزيران/يونيو، بالعاصمة برلين مع رئيس الهيئة توماس هالدنفانغ.

وبحسب التقرير، ارتفع عدد الأشخاص المحتمل انتمائهم للتيار اليميني المتطرف في ألمانيا بنسبة 3,8%، ووصل إلى 33 ألفا و300 شخص. وجاء في تقييم الهيئة أن 40% تقريبا من هؤلاء الأشخاص تصنفهم الهيئة على أنهم “يتسمون بالعنف أو مروجون للعنف أو داعمون للعنف أو مؤيدون للعنف”.

وأكد وزير الداخلية الألماني أن الخطر الأكبر على الأمن في ألمانيا يتأتى من اليمين المتطرف ومعاداة السامية. ومن جانبه قال رئيس الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، توماس هالدنفانغ، إن الأنشطة المتطرفة زادت في 2020: “لا يلتزم المتطرفون والإرهابيون بالحجر الصحي. وتم نقل أنشطتهم الموجهة ضد النظام الديمقراطي-الحر إلى العالم الافتراضي”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا

ويندرج ضمن اليمينيين المتطرفين الذين رصدتهم الاستخبارات الداخلية بألمانيا نحو ألف شخص ممن ينتمون لما يسمى بحركة “مواطني الرايخ” الذين لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية ولا بقوانينها ويمتنعون عن دفع ضرائب ومخصصات اجتماعية وغرامات؛ ومن ثم يقعون في نزاع غالبا مع السلطات.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: الاستخبارات الألمانية تضع “حزب البديل” اليميني تحت المراقبة الأمنية

تجدر الإشارة إلى أن ليس كل من تصنفهم السلطات الأمنية على أنهم ينتمون لحركة مواطني الرايخ الألماني، تنسبهم هيئة حماية الدستور إلى التيار اليميني المتطرف في ألمانيا.

المصدر: د ب أ، إيه بي دي

إسبانيا تعتزم ضم سبتة ومليلية بشكل كامل إلى منطقة شنغن الأوروبية

إسبانيا تعتزم ضم سبتة ومليلية بشكل كامل إلى منطقة شنغن الأوروبية

اليرقات السامة برلين ألمانيا

ألمانيا: مجلس الشيوخ في برلين يصدر تحذيراً عاجلاً بشأن اليرقات السامة