in

اشتباه: طبيب ألماني ينشر فيروس كورونا لنحو 200 مريض

Foto: ADAM BERRY/GETTY IMAGES

في الأسبوع الماضي، ارتفع ما يسمى بمعدل حدوث العدوى على مدار سبعة أيام بفيروس كورونا المستجد في مقاطعة فيشتا الألمانية، إلى أكثر من 200 إصابة جديدة لكل 100 ألف من السكان. يعزى هذا الارتفاع في معدل انتشار العدوى بالمقاطعة إلى أحد الأطباء، الذين يفترض أنه كان أحد سلاسل العدوى من خلال تصرفه الغير مسؤول.

 حسب تقريرلإذاعة شمال ألمانيا (NDR)، يفترض فريق الأزمات في ولاية ساكسونيا السفلى ما مجموعه ثلاث سلاسل من العدوى في فيشتا. على إثر الارتفاع تم إغلاق عيادة الطبيب المنحدر من مقاطعة غولدنشتيدت في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني. إن إهمال طبيب ألماني ينشر فيروس كورونا في المنطقة بسبب عدم مراعاة شروط النظافة داخل العيادة.

وما يزال الادعاء العام في أولدنبورغ  يحقق مع الطبيب، والذي يفترض أنه عالج حوالي 200 مريض بدون كمامة على الرغم من ظهور أعراض فيروس كورونا عليه. وقال متحدث باسم النيابة العامة، إن هناك الآن اشتباه في محاولة إلحاق ضرر جسدي وإتمامه، لكن لا يمكن إثبات ما إن كان الطبيب قد نقل العدوى إلى مرضاه.
اقرأ/ي أيضاً: طبيبة نمساوية: “الكمامة علامة على الخضوع والطاعة.. فلتسقط الكمامة!”
من جهتها قالت نائبة رئيس فريق أزمة، كلوديا شرودر، إنه من الصعب تحديد المتسبب في هذه الحالة. لكن “من المعروف أن هذا الطبيب هو أيضاً من الأشخاص الذين ينكرون وجود فيروس كورونا ولا يعتبرونه شيئا سيئا”. من جهة أخرى صرح الطبيب مؤخراً في رسالة طويلة إلى محرر صحيفة “أولدنبورغشه فولكستسايتونغ” أن كورونا في رأيه لا يعد أكثر من نزلة برد.
وقد أعيد فتح العيادة، لكن مازالت التحقيقات جارية حتى الآن حول إثبات السلوك الغير مسؤول من قبل هذا الطبيب حتى يمكن متابعة لائحة الاتهام. وفي حالة الإدانة، يهدد الطبيب بسحب رخصة مزاولة الطب.
المصدر دوتشي فيلليه

خسارة أمازون أمام محكمة ألمانية: نصر للجماعات المدافعة عن حقوق المستهلك

ابنتي وأنا.. بين تربيتين‎