in

استطلاع للرأي: تقدم ميركل على منافسها الاشتراكي في المناظرة التلفزيونية

أنغيلا ميركل

أفادت نتائج استطلاع للرأي نشرته القناة التلفزيونية الأولى “أ.أر. دي”؛ تفوق المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على منافسها الاشتراكي مارتن شولتس في عدة ملفات. وجاءت هذه النتيجة أفضل مما حققته ميركل طوال الحملات الانتخابية لأربع دورات تشريعية في البلاد.

تمكنت ميركل زعيمة التحالف المسيحي من إقناع متابعي المناظرة التلفزيونية التي تمت مساء الأحد 3 أيلول \ سبتمبر، بمبرراتها ومواقفها في غالبية الملفات التي طرحت للنقاش بينها وبين منافسها مارتن شولتس. واتضح ذلك بعد أن أجرى معهد استطلاع الرأي “إنفرا تيست ديمبا”، استطلاعاً هاتفياً سريعاً لرأي المشاهدين شارك فيه أكثر من ألف مشاهد، حيث اعتبر حوالي 55% من المشاركين أن حجج ميركل كانت أكثر إقناعاً أكثر من حجج منافسها شولتس. فيما اعتبر 35% أن شولتس كان مقنعاً أكثر من ميركل.

ونقلت دوتشي فيلليه عن القناة الألمانية الأولى أن المستشارة ميركل أقنعت عدداً أكبر من الناخبين الذين لم يكن قرارهم محسوماً بتأييد أيّ من المتنافسين بعد. حيث أفادت النتائج بحصول ميركل على نسبة 48% من أصوات هؤلاء الناخبين في التصويت المرتقب في الرابع والعشرين من شهر أيلول الجاري. في حين لم يستطع منافسها أن يجذب أكثر من حوالي 36% من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.

ويجدر بالذكر أن مارتين شولتس كان يعتمد كثيراً على إمكانية جذب هذه الشريحة من الناخبين إلى صفه ليقوموا بالتصويت لصالحه في الانتخابات المرتقبة.

أ.ف.ب، DW

مواضيع ذات صلة

ميركل تواجه خصمها في مناظرة تلفزيونية اليوم في فرصةٍ أخيرة قبل الانتخابات

دور وسائل التكنولوجيا في إصابة الأطفال بالاكتئاب

هل أصبح الجميع يعتبرنا “بقراً” أسوةً بـ”علي الديك”؟