in

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: زيادة حادة في أسعار الخبز ومنتجات المخابز الأخرى!

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: أسعار الخبز
ارتفاع الأسعار في ألمانيا: زيادة حادة في أسعار الخبز

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في ألمانيا: ارتفعت أسعار العديد من المنتجات والخدمات بشكل حاد في ألمانيا. الآن الخبز أيضاً أصبح أكثر تكلفة!

ارتفاع أسعار الخبز ومنتجات المخابز الأخرى في ألمانيا

وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، ارتفعت تكلفة الحبوب مؤخرًا بنسبة 34.4 في المائة. بينما ارتفعت تكلفة السكر بنسبة تصل إلى 40 في المائة، مقارنة بعام 2020.

يأتي الزبيب واللوز وبذور اليقطين، المستخدم لصناعة المعجنات، من الخارج. في بعض الحالات، زادت تكاليف النقل عشرة أضعاف، كما يشكو “وهانس كام” رئيس جمعية خبازي برلين. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار الغاز والطاقة والوقود بشكل حاد في البلاد. كل هذا له تأثير على ارتفاع سعر الخبز.

اقرأ/ي أيضاً: أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا: أول شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

ارتفع سعر البروتشن في برلين من 30 إلى 33 سنتًا، ومن 40 إلى 45 سنتًا في إقليم “مونسترلاند” بولاية شمال الراين فستفاليا. وارتفعت أسعار المعجنات الحلوة من 1.20 يورو إلى 1.30 يورو. ارتفع سعر الخبز الأبيض بنسبة 5 في المائة مقارنة بعام 2020، والخبز المحمص بنسبة تصل إلى 10 في المائة وما يزال ارتفاع الأسعار مستمراً.

وتحذر صحيفة “Bäckerzeitung” من أن العديد من الشركات “ستنهار” بسبب عبء أزمة كورونا والارتفاع الحاد في الأسعار. وبحسب صحيفة “بيلد”، فإن الشركات ستنقل جميع التكاليف إلى المستهلكين الآن، ويمكن قريباً أن تُكلف قطعة البروتشن “أكثر من يورو واحد”.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في ألمانيا ليس المشكلة الوحيدة

اقرا/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الضرورية في ألمانيا

بسبب التضخم في ألمانيا، هناك خطر حدوث زيادة في أسعار العديد من السلع الضرورية، وليس فقط المنتجات الغذائية. تنطبق جميع زيادات الأسعار على المبالغ التي تدفعها المتاجر لشراء السلع من المنتجين. في حين لا يزال المبلغ الذي سيدفعه المستهلكون بالفعل مقابل هذه المنتجات غير معروف. ومع ذلك، فإن جميع محلات السوبر ماركت الكبرى تعاني أيضًا مع ارتفاع تكاليف الطاقة والنقل، لذلك من المحتمل جدًا أن نضطر إلى دفع المزيد قليلاً مقابل العديد من المنتجات قريبًا.

المصدر: Bild.de

أزمة الطاقة في ألمانيا: شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا: أول شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

الشهير وسط برلين

الشرطة الألمانية تنتشر بمعدات ثقيلة لإخلاء مخيم كوبي الشهير وسط برلين