in

اجتماع حاسم بين ميركل وزعماء والولايات: قيود جديدة مرتقبة في ألمانيا لمواجهة كورونا

اجتماع ميركل وزعماء الولايات: قيود جديدة مرتقبة في ألمانيا لمواجهة كورونا
اجتماع ميركل وزعماء الولايات: قيود جديدة مرتقبة في ألمانيا لمواجهة كورونا

أخبار ألمانيا: إن تمديد الإغلاق الصارم وفرض حظر تجول على مستوى البلاد وفرض قيود جديدة على الاتصالات بين السكان، ليست إلا بعض الإجراءات التي سيتم اتخاذها غداً في اجتماع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء جميع الولايات الألمانية. إليكم ما قد يتغير غداً.

تجتمع ميركل، غداً الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير، مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية لمناقشة التمديد المحتمل للإغلاق العام وفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا. وعلى الرغم من الإجراءات الإضافية المشددة التي تم اتخاذها في بداية العام لمكافحة الوباء، لا يزال عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا مرتفعاً. كما أن العيادات والمستشفيات مكتظة بالمرضى.

فيما يلي أبرز القيود الجديدة المرتقبة غداً في ألمانيا:

ممنوع مغادرة المنزل ليلاً!
يبدو أن فرض حظر التجول في جميع أنحاء ألمانيا أمر مرجح جداً. وحالياً تفرض ولاية بافاريا حظر تجول من من الساعة العاشرة ليلاً إلى الساعة الخامسة صباحاً. وبسبب انتشار طفرة جديدة من فيروس كورونا، على سبيل المثال في فرنسا، يبدأ حظر التجول عند الساعة السادسة مساءً.
ولقد أعرب العديد من رؤساء وزراء الولايات الألمانية بالفعل عن تأييدهم فرض حظر على مغادرة المنازل في جميع أنحاء البلاد في أوقات معينة. والسؤال الوحيد الذي سيجيب عنه اجتماع الغد هو: في أي ساعة سيبدأ حظر التجول وفي أي ساعة سينتهي؟

تمديد الإغلاق العام الصارم!
تفرض ألمانيا حالياً إغلاقاً صارماً في جميع أنحاء البلاد حتى 31 كانون الثاني/ يناير. ومن المحتمل جداً أن يتم تمديد هذا الإغلاق في اجتماع الغد حتى منتصف شهر شباط/ فبراير 2021. وكان نائب المستشارة ووزير المالية “أولاف شولتز” أيد فرض إغلاق طويل الأمد وأكثر تشدداً. وأضاف شولتز لصحيفة “بيلد” الألمانية مساء الأحد 17 كانون الثاني/ يناير: “نحن بحاجة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات”.
اقرأ/ي أيضاً: تشديد قيود كورونا في ألمانيا: تقييد حرية التنقل ضمن نطاق 15 كم في هذه المناطق

إعادة الرقابة على الحدود!
بحسب ما أفاد مراسل “Polsat News”، فقد اقترح وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، خلال مؤتمره الصحفي اليوم، إعادة الرقابة على الحدود. وأشار شبان بالدرجة الأولى إلى الوضع الصعب في ولاية ساكسونيا، على الحدود مع جمهورية التشيك. ومع إعادة فرض الرقابة الحدود ستتحقق الشرطة مما إذا كان الأشخاص الذين يدخلون إلى ألمانيا قد استوفوا جميع الإجراءات الرسمية المتعلقة بمكافحة كورونا: أي إذا أجروا اختبار الكشف عن فيروس كورونا أو إذا التزموا بالذهاب إلى الحجر الصحي.

مزيد من القيود على الاتصالات:
نقطة أخرى مهمة للغاية في اجتماع الغد ستكون فرض المزيد من القيود على الاتصالات الشخصية. حالياً، يسمح لكل عائلة الاجتماع بشخص واحد فقط من خارج أفرد العائلة. وسيدرس المجتمعون غداً تشديد هذه القاعدة، بحيث أن الشخص الذي يمكنه مقابلة أفراد الأسرة، يجب أن يكون نفس الشخص دائماً.

بالإضافة إلى القيود المذكورة أعلاه، سيناقش اجتماع الغد فرض إلزامية ارتداء كمامات من نوع “FPP2” في جميع أنحاء ألمانيا، وكذلك إغلاق وسائل النقل العام والعمل عن بُعد، إن أمكن، لموظفي معظم الشركات في ألمانيا.

المصدر: t-online.de/ polskiobserwator.de

ألمانيا: وزير الصحة يشيد بنجاح جهود خفض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

ألمانيا: وزير الصحة يشيد بنجاح جهود خفض أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: محاكمة سوريين في ألمانيا بتهمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

أخبار ألمانيا: محاكمة سوريين في ألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا