in

إطلاق نار في برلين.. أربعة مصابين والتحقيقات مازالت جارية

Foto: Britta Pedersen/dpa

شهدت العاصمة الألمانية، برلين، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت حادث إطلاق نار أدى إلى إصابة أربعة، بحسب ما أعلنت الشرطة ولكن دون مزيدٍ من التفاصيل.

وفي أعقاب حادث إطلاق نار في برلين قالت متحدثة باسم الشرطة إن الحادث أسفر عن إصابة أربعة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم في شجار في منطقة كرويتزبرغ، مضيفة أنه لا يوجد ما يدل على وجود دوافع سياسية. وكانت خدمة الإطفاء في المدينة قالت في وقت سابق على تويتر إن ثلاثة أصيبوا بجروح خطيرة في برلين إثر الواقعة.
وحلقت مروحية هليكوبتر فوق المنطقة، ضمن إجراءات رصد الجناة، لكن لم يتم اعتقال أحد حتى الآن، وما تزال عملية الشرطة جارية في موقع الحادث، للحصول على الأدلة، والتحقيق في الحادث.

وعلى الرغم من أن الشرطة استبعدت فرضية الإرهاب إلا أن عند أي هجوم مماثل، غالبا ما تعود المخاوف من احتتمال وجود شبهات إرهابي، لا سيما بعد سلسلة هجمات شهدتها عدة بلدان أوروبية على مدى السنوات الماضية، كان آخرها في فرنسا بنهاية أكتوبر الماضي، حين هاجم شاب تونسي عددا من المتواجدين في كنيسة بمدينة نيس الساحلية. وأدى الهجوم الذي نفذه إبراهيم عويساوي (21 عاماً) في حينه إلى مقتل رجل وامرأتين بسكين
اقرأ/ي أيضاً: النمسا: إطلاق نار في قلب العاصمة النمساوية فيينا بالقرب من كنيس يهودي

وتبعاً لصحيفة بيلد الألمانية، فإنّ حادث إطلاق نار في برلين وقع بالقرب من “ويلي براندت هارس” مقرّ الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، وفور وقوع الحادث، بلغ العشرات من عناصر الشرطة المدججين بالسلاح إلى الموقع، وأغلقوا محيطه، وباشروا في عمليات البحث عن المتورطين فيه، وفق بيلد. 
وأشارت الصحيفة عن ناطقة باسم الشرطة “لم تذكر الصحيفة اسمها” قولها: “الوضع في الوقت الحالي غير واضح للغاية”، مردفةً: “لا يمكن بعد تحديد عدد الأشخاص الذين شاركوا في الجريمة”، متابعةً بالقول: “حسب المعلومات الحالية، لا يوجد دليل على وجود دافع سياسي”.
وبحسب الصحيفة، كانت توجد العديد من فوارغ الرصاص على الأرض في منطقة الحادث، وشوهدت ثقوب صنعها الرصاص في الأبواب في المباني المحيطة، ما يعني أنّ إطلاق النار كان كثيفاً، ومخيفاً، لدرجة أنّ أحد المصابين قفز في قناة لاندوير القريبة من تلقاء نفسه، عقب تلقّيه رصاصة في قدمه وخوفه على حياته، وعقب وصول الشرطة، سحب عناصرها المصاب من المياه. 

المصدر. العربية ، ليفانت

هل هناك مانع شرعي لاستخدام لقاح كورونا على المسلمين؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

سيرة قضيب 3- أنا متحرش.. أنا موجود