in

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا: فوضى في رحلات نقل الركاب والبضائع

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا: هل تسافر بالقطار في ألمانيا؟ عليك أن تستعد للقيود الهائلة على رحلات الركاب خلال الأيام القادمة. حيث أعلنت نقابة سائقي القطارات الألمان عن إضراب سيبدأ اعتباراً من الثلاثاء 10 آب/ اغسطس.

أعلنت نقابة سائقي القطارات الألمان عن إضراب تحذيري يبدأ من يوم الثلاثاء 10 آب/ اغسطس. حيث ستتوقف قطارات شحن البضائع اعتباراً من الساعة 19:00. وينطبق الشيء نفسه على رحلات الركاب، والتي ستتوقف اعتباراً من الساعة 2:00 من صباح يوم الأربعاء. ومن المقرر أن يستمر الإضراب 48 ساعة وينتهي يوم الجمعة 13 آب/ اغسطس عند الساعة 2:00 صباحاً.

اقرأ/ي أيضاً: تعرف على القطارات في ألمانيا وعلى أنواع التذاكر والتخفيضات

وسيتسبب إضراب سائقي القطارات في ألمانيا في صعوبات جمة للركاب. وبحسب شركة “دويتشه بان” أن 25% فقط من قطارات المسافات الطويلة في جميع أنحاء البلاد ستعمل. يجري العمل حاليًا على جدول زمني بديل، ومن المتوقع أيضًا حدوث مشاكل في النقل المحلي، بما في ذلك النقل بين المدن والضواحي.

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا: خلاف على توقيت زيادة الأجور

وأعلن رئيس نقابة سائقي القطارات الألمان، كلاوس ويسلسكي، أن ما يصل إلى 95% من أعضاء النقابة يؤيدون الإضراب. ويتعلق الخلاف بين نقابة السائقين وشركة “دويتشه بان” بشكل رئيسي بتوقيت زيادة الأجور. تطالب النقابة العمالية بزيادة الأجور بنسبة 1.4% ومكافأة بسبب وباء فيروس كورونا بقيمة 600 يورو في عام 2021، وزيادة أخرى بنسبة 1.8% في عام 2022. في حين تقترح شركة “دويتشه بان” زيادة بنسبة 3.2% على مرحلتين على مدى 28 شهراً.

اقرأ/ي أيضاً: تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها في أوروبا: تعديل قانون حقوق المسافرين

يذكر أنه وبسبب وباء كورونا، لا تزال شركة السكك الحديدية الألمانية تتكبد خسائر فادحة. في المستقبل القريب، سيتعين على الشركة أيضاً التعامل مع ارتفاع تكاليف إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الفيضانات. لذلك، اقترحت “دويتشه بان” تأخير زيادة أجور السائقين، بحسب ما ذكر موقع DW.com.

المصدر: t-online.de

سرقة بنك في ألمانيا

سرقة بنك في ألمانيا: دخل اللصوص إلى البنك من خلال ثقب في الشقة المجاورة

إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا

إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا.. نتائج اجتماع ميركل مع زعماء الولايات