in

إضراب القطارات في ألمانيا يشل حركة الركاب والبضائع في جميع أنحاء البلاد

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا
إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

أخبار ألمانيا: هذه المرة سيستمر إضراب سائقي القطارات في ألمانيا من 21 إلى 25 آب/ أغسطس. سيبدأ إضراب قطارات نقل البضائع أولاً، ولكن بعد يوم واحد، يتعين على المسافرين الاستعداد لقيود كبيرة على حركة قطارات الركاب.

هل تسافر بالقطار في ألمانيا؟ عليك أن تعد نفسك مرة أخرى للقيود الهائلة على حركة القطارات. أعلن رئيس نقابة سائقي القطارات الألمانية “كلاوس ويسلسكي” أن إضراب سائقي القطارات في ألمانيا سيبدأ يوم السبت. بالنسبة لقطارات نقل البضائع، سيبدأ الإضراب يوم السبت 21 أغسطس اعتباراً من الساعة 17:00. أما بالنسبة لقطارات نقل الركاب، سيبدأ الإضراب يوم الاثنين 23 آب/ أغسطس اعتباراً من الساعة 2:00 صباحاً. وسيستمر الإضراب حتى يوم الأربعاء 25 آب/ أغسطس عند الساعة 2:00 صباحاً.

وأوضح ويسلسكي “لقد أخذنا عطلة نهاية الأسبوع مرة أخرى في الحسبان”. وأضاف “لن نتمكن من ضمان ذلك في المستقبل”. يذكرا أنه في الأسبوع الماضي، نفذت النقابة إضراباً لسائقي قطارات نقل البضائع والركاب، مما تسبب في العديد من الاضطرابات لحركة السكك الحديدية في جميع أنحاء ألمانيا.

ما سبب إضراب سائقي القطارات في ألمانيا؟

يتعلق الخلاف بين نقابة سائقي القطارات وشركة “دويتشه بان” بشكل رئيسي بتوقيت زيادة الأجور. تطالب النقابة العمالية بزيادة الأجور بنسبة 1.4%، ومكافأة بسبب وباء فيروس كورونا بقيمة 600 يورو في عام 2021، وزيادات أخرى بنسبة 1.8% في عام 2022. أما شركة “دويتشه بان” فقد وافقت على زيادة بنسبة 3.2% على خطوتين، لكن على مدى 28 شهراً.

يجب أن يكون المسافرون على استعداد لإلغاء العديد من الرحلات اعتباراً من بعد ظهر يوم الأحد 22 آب

يرجى من الركاب التحقق من الجدول الزمني الحالي للقطار على موقع bahn.de/aktuell قبل السفر. يمكنكم أيضاً الحصول على أحدث المعلومات عن الإضراب عبر التطبيق (قم بتنزيله هنا) والخط الساخن على 08000 99 66 33.

المصدر: Chip.de

الطقس في ألمانيا في عطلة نهاية الأسبوع

الطقس في ألمانيا في عطلة نهاية الأسبوع: عودة الصيف وكذلك العواصف الرعدية

الموجة الرابعة من إصابات كورونا بدأت بالفعل في ألمانيا

الموجة الرابعة من إصابات كورونا بدأت بالفعل في ألمانيا