in

الشرطة الألمانية تنتشر بمعدات ثقيلة لإخلاء مخيم كوبي الشهير وسط برلين

الشهير وسط برلين
الشهير وسط برلين

أخبار ألمانيا: أجلت الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة 15 تشرين الأول/ أكتوبر، عشرات الأشخاص من سكان مخيم “كوبي” (köpi) الشهير وسط العاصمة الألمانية برلين.

وقالت الشرطة إنها أخرجت حتى عقب ظهر اليوم 37 شخصاً من مخيم كوبي وسط برلين، مضيفة أن هناك 9 أشخاص آخرين يجلسون على أشجار في أرض المخيم. وذكرت متحدثة باسم الشرطة أنه تم اعتقال 21 شخصاً خلال الحملة والمظاهرات التي اندلعت في إطارها.

إخلاء مخيم كوبي الشهير وسط برلين

وانتشرت شرطة برلين بمعدات ثقيلة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة لإخلاء مخيم كوبي العشوائي الذي استمر نحو 30 عاماً بالقرب من مكان جدار برلين، بينما تجمهر متظاهرون يساريون لحماية الموقع المعروف باسم مخيم “كوبي”. وبحسب البيانات، تنشر الشرطة ألفي فرد من عناصرها، من بينهم 700 فرد شرطة من الولايات ومن الشرطة الاتحادية.

وقُبيل تحرك الشرطة لإخلاء المخيم، حيث يعيش نشطاء يساريون مرتبطون بأوساط “الأناركيين” (الفوضويين) في مقطورات، حُطمت نوافذ سيارات في المنطقة وألقيت عبوات طلاء على مبان خلال الليل. وقالت متحدثة باسم الشرطة في ساعة مبكرة من صباح اليوم أنه تم إضرام النار في العديد من السيارات، وتهشيم زجاج 11 سيارة، وتهشيم نوافذ مبان في المنطقة.

اقرأ/ي أيضاً: موجة تمرد جديدة من XR اليسارية تعتزم تعطيل حركة المرور في ألمانيا

وُأصيب أحد ضباط الشرطة بجروح طفيفة في مظاهرة شارك فيها حوالي 500 شخص أمس الخميس على طول شارع “ريترشتراسه” في حي كرويتسبرغ ببرلين، وهي منطقة ذات تقليد طويل من النشاط اليساري والأناركي. واحتُلت المنطقة الواقعة على شريط الجدار في برلين الشرقية عام 1990، أي العام الذي أعقب سقوط الجدار. ويعتبر المخيم واحداً من آخر المشاريع الرمزية للأوساط اليسارية في برلين.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: سكان برلين يصوتون لصالح نزع ملكية الشركات العقارية الكبرى

ويعيش العديد من الأشخاص في مقطورات على مساحة تقارب 2600 متر مربع إلى جانب مبنى سكني مُحتل على شريط الجدار السابق في برلين. وكان مالك الأرض قد نجح في الحصول على أمر قضائي بإخلاء مخيم كوبي، والذي تقرر تنفيذه اليوم. وأعلن السكان المقاومة للقرار.

المصدر: د ب أ

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: أسعار الخبز

ارتفاع الأسعار في ألمانيا: زيادة حادة في أسعار الخبز ومنتجات المخابز الأخرى!

ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين

ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين