in

إثبات التهمة على المشتبه به في قضية تسميم أغذية معلبة بهدف الابتزاز

أكدت الشرطة الألمانية يوم السبت، أن الرجل الذي كانت تشتبه به بتسميم مواد غذائية في بعض محلات السوبرماركت في جنوبي ألمانيا بهدف ابتزاز أصحاب تلك المتاجر بملايين اليوروات، قد طابقت مواصغاته الصور التي نشرتها الشرطة سابقاً، وهو بالفعل الشخص الذي قام بذلك. وكشف الإدعاء العام الألماني تفاصيل هوية الرجل الذي قبضت عليه الشرطة في منطقة بحيرة كونستانتس الألمانية.

وقال المدعي العام ألكسندر بوغر في مدينة كونستانتس، إن الرجل يبلغ من العمر 53 عاما، وينحدر من بلدة أوفتردينغن بالقرب من مدينة توبينغن جنوب ألمانيا، وهو يمثل حالياً أمام القاضي المختص بإصدار أوامر الاعتقال بتهمة الشروع في الابتزاز بالتهديد، مضيفا أن الرجل اعترف بجرمه بعد عرضه على قاضي التحقيق.

وأوضح المدعي العام أن أدلة الإدانة دامغة بعد التثبت من تطابق ملامح المشتبه به مع صور الملاحقة، ومطابقة الأدلة، مشيراً إلى العثور لدى الرجل على السم الذي وضعه في منتجات غذائية للأطفال في مدينة فريدريشهافن.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم اكتشاف سموم في 5 زجاجات تحتوي على غذاء للأطفال منتصف شهر سبتمبر في مدينة فريدريشهافن الألمانية. وبحسب الشرطة فقد عُثر على باقي المادة السامة التي استخدمها المشتبه به في منزله.

وقال نائب رئيس شرطة كونستانتز أوفه شترومر، إنه من المرجح أن مادة “إيثيلين غليكول” التي عُثر عليها في منزل المشتبه به هي الكمية المتبقية من السم، مبيناً أن الكمية المتبقية كانت تكفي لتسميم خمس زجاجات أخرى. وذكر شترومر أن المشتبه به تبدو عليه علامات الاضطراب النفسي، مضيفاً أن المحققين لا يرجحون وجود متورطين آخرين في الجريمة.

وكانت الشرطة والادعاء العام في ولاية بادن – فورتمبرغ الألمانية أعلنتا في وقت سابق السبت، التأكد من صحة الاشتباه بالرجل الذي اعتقل الجمعة، بناء على إفادات مواطنين في إطار التحقيقات التي كانت تجريها، لمعرفة هوية المتورط الحقيقي في ابتزاز شركات إنتاج مواد غذائية. ومن الممكن أن يواجه المتهم حكماً يتراوح بالسجن من خمسة إلى خمسة عشر عاماً، وإن وجهت إليه تهمة الشروع بالقتل، فقد يصبح حكمه سجناً مؤبداً. 

ونشرت الشرطة الخميس، صورا للشخص المشتبه به في أنه سمم منتجات غذائية في متاجر كبرى ومحلات للعقارات والمنتجات الصحية، بغرض الابتزاز والحصول على فدية من الشركات المنتجة بعشرات الملايين من اليوروات.

مواضيع ذات صلة:

مجهول يسمم الأطعمة المعلبة في جنوب ألمانيا

القبض على رجل يشتبه بأنه من سمّم الطعام في محلات السوبرماركت

الطيران على متن BFR إلى أي مكان على سطح الأرض في 30 دقيقة

ومن حُب ألمانيا ما سجن