in

ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين الاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية في عيد الفصح

ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين الاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية في عيد الفصح
ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين الاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية في عيد الفصح

أخبار ألمانيا: قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في فيديو تم نشره اليوم الخميس 1 من أبريل/ نيسان: “من خلال سلوكنا سيمكننا كبح قوة تزايد أعداد العدوى ووقفها، ثم عكسها. هذا ما يدور الأمر حوله هذا العام في عيد الفصح أيضاً”.

وأكدت المستشارة الألمانية أنه لا يمكن للأطباء وأفراد الرعاية الصحية كسب المعركة وحدهم في مواجهة الموجة الثالثة من الوباء، وقالت: “يجب ألا نتركهم بمفردهم، ولكن يجب دعمهم بسلوكنا.. سوف ننتصر على الفيروس سوياً”. وأضافت ميركل “أنه يجب أن يكون عيد فصح هادئ، في إطار دائرة صغيرة مع عدد محدود للغاية من الأشخاص.. للأسف سيكون مرة أخرى عيد فصح يشمل قيوداً”. ويحتفل الألمان بعيد الفصح يومي الأحد والاثنين الرابع والخامس من أبريل/ نيسان الجاري.

اقرأ/ي أيضاً: تقاليد عيد الفصح في ألمانيا

ودعت ميركل المواطنات والمواطنين بشدة “للاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية”، وفي الوقت ذاته دعت للتحلي بالشجاعة؛ “لأن هذه المرحلة الصعبة حقاً من الوباء تختلف عن نظيرتها في بداية الوباء قبل عام”. وتابعت المستشارة الألمانية قائلة: “لدينا عاملان مساعدان قويان تماماً لم يكونا لدينا العام الماضي”، وهما الاختبارات والتطعيمات.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتراجع عن قرارها: “لن تكون عطلة عيد الفصح طويلة. أعتذر عن خطأي”

من جانبه قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، إنه يجب تقليل المخالطات والتنقل بأكبر قدر ممكن في أسابيع عيد الفصح التي تشهد بالفعل إغلاقاً للمدارس. وأضاف شبان: “هذه هي المرة الثانية على هذه الحال، وهذا أمر صعب لكنه واجبنا جميعا أن نصنع الفارق”. وأوضح شبان أن العديد من حالات العدوى الحالية حدثت في النطاق الخاص وخلال لقاءات الجيران، ورأى أن أفضل طريقة للتجمع تكون في الهواء الطلق، وأوصى بالتزام التباعد المكاني وارتداء الكمامة في حال التجمع في غرف مغلقة.
وقال شبان إن المهم إلى جانب التدابير الحكومية لاحتواء الوباء، مراعاة الناس لبعضهم البعض في الحياة اليومية وفي أيام العطلات أيضاً، مشيراً إلى أنه ألغى زيارته لوالديه في العيد وسيكتفي بالقيام بها رقمياً.

المصدر: د ب أ

أخبار ألمانيا: الرئيس الألماني يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: الرئيس الألماني يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا

قانون جديد لمكافحة جرائم الكراهية على الإنترنت يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا

ألمانيا: قانون جديد لمكافحة جرائم الكراهية على الإنترنت يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا