in

ألمانيا: مدينة ألمانية ترفع شعار “ميركل يجب أن ترحل” في مظاهرة شارك فيها الآلاف

أخبار ألمانيا: تميزت نهاية الأسبوع الماضي باحتجاجات في العديد من المدن الأوروبية إجراءات كورونا. وخرجت إحدى المظاهرات في مدينة كاسل الألمانية، حيث تجمع أكثر من 20 ألف شخص.

ونُظمت مظاهرة السبت في مدينة كاسل تحت شعار “المواطنون الأحرار في كاسل – الحقوق الأساسية والديمقراطية”. نظريًا، كان من المفترض أن يرتدي المتظاهرون كمامات ويحافظون على مسافة تباعد بينهم، لكن لم يتبع أحد تقريباً الشروط المعمول بها. وشارك في المظاهرة معارضون لقيود كورونا ومناهضون للتطعيم وأصحاب نظرية المؤامرة وأعضاء في حركة “Querdenker”. بالإضافة إلى الشعارات المتعلقة برفض إجراءات كورونا، كانت هناك لافتات معارضة للعنصرية، وأعلام قوس قزح الخاصة بمجتمع المثليين، كما رفع المتظاهرون لافتة “ميركل يجب أن ترحل”، وهتفوا أيضاً “النازيين بعيدًا”.
وبحسب متحدث باسم الشرطة، تعرض عدد من رجال الشرطة والصحفيين للاعتداء. واستخدمت قوات الشرطة الهراوات ورذاذ الفلفل وخراطيم المياه. كما نفذت عدة عمليات اعتقال في صفوف المتظاهرين.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ميركل تعتزم تمديد الإغلاق وفرض المزيد من القيود

احتجاجات أوروبا
تم اعتقال 33 مشاركاً في مظاهرة في لندن، السبت الماضي. وتجمع آلاف الأشخاص في العاصمة البريطانية، للاحتجاج على قيود كورونا المفروضة. كما عبر المحتجون عن رفضهم لمشروع القانون قيد المناقشة في مجلس العموم البريطاني، والذي من شأنه زيادة صلاحيات الشرطة أثناء الاحتجاجات.
وأغلقت التظاهرة وسط لندن بعد ظهر السبت. ووقعت اشتباكات مع الشرطة في هايد بارك، حيث هاجم المتظاهرون عناصر الشرطة بالزجاجات والعلب، مما أجبرهم على الاختباء في السيارات.
كما خرجت مظاهرات في عدة دول أوروبية أخرى، بما في ذلك فنلندا ورومانيا والنمسا وسويسرا. ويطالب المحتجون بإنهاء قيود كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.

المصدر: polskiobserwator.de

الصدمات النفسية بأنواعها وآثارها

الصدمات النفسية بأنواعها وآثارها (1): لأن ما عشناه أقسى من طاقة الاحتمال..

تطبيقات المواعدة في بلدان اللجوء

عن تطبيقات المواعدة في بلدان اللجوء: شكراً أوكي كيوبيد..