in

ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في ألمانيا منذ بدء حملة التطعيم؟

لقاح كورونا في ألمانيا حملة التطعيم
لقاح كورونا في ألمانيا حملة التطعيم

أخبار ألمانيا: أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض اليوم أن أكثر من 1% من سكان ألمانيا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا. ويأتي ذلك بعد مضي نحو أسبوعين ونصف الأسبوع على بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا الذي طورته شركتا بيونتيك وفايزر.

وأوضح المعهد أن عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في ألمانيا وصل إلى نحو 842 ألف شخص أي ما يعادل 10,1% لكل 1000 نسمة. وتم إبلاغ المعهد بأن ما لا يقل عن 78 ألف شخص جرى تطعيمهم على مدار أمس الأربعاء، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء حملة التطعيم. يذكر أنه يتعين الحصول على جرعة ثانية بعد مرور نحو ثلاثة أسابيع من أجل الحصول على حماية كاملة.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تريد تأجيل الجرعة الثانية من لقاح كورونا والشركة المصنعة للقاح تحذر

وتختلف كثافة التطعيمات من ولاية إلى ولاية. وجاءت ولاية مكلنبورغ-فوربومرن على رأس قائمة الولايات ذات أعلى معدل للتطعيمات لكل مئة ألف نسمة بـ 20,5 تطعيماً. وفي المقابل جاءت ولاية تورينغن في ذيل القائمة بـ 6,6 تطعيم.
ويمكن أن يكون عدد التطعيمات الفعلية في الولايات أعلى بشكل ملحوظ من العدد المسجل لدى معهد روبرت كوخ لأن بعض التسجيلات يتم إبلاغ المعهد بها بشكل متأخر.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: بعد انتقاد حملة التطعيم ضد كورونا.. ميركل تعين مجموعة عمل وتدعو إلى قمة أزمة

وحسب بيانات المعهد، فإن أكثر الأشخاص (ما يزيد عن 400 ألف شخص) تم تطعيمهم لأسباب تتعلق بمهنتهم. حيث يعمل هؤلاء كأطباء أو أطقم طبية أو داخل دور الرعاية ودور المسنين والذين يواجهون مخاطر مرتفعة للإصابة بالعدوى.
كما تم تطعيم أكثر من 300 ألف شخص من نزلاء دور الرعاية. ويمكن منح لقاح كورونا في الوقت الراهن في ألمانيا لأسباب تتعلق بالتقدم في العمر أو لأسباب طبية.

المصدر: د ب ا

ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا

بعد حالة من الغموض.. ألمانيا تسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد الوفيات بفيروس كورونا

كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة

كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة