in

ألمانيا: قيود صارمة في عدة ولايات والحكومة تواصل مناقشة قانون “مكابح الطوارئ”

حظر التجول في ألمانيا: قيود صارمة في عدة ولايات
حظر التجول في ألمانيا: قيود صارمة في عدة ولايات

أخبار ألمانيا: تم تأجيل قرار إدخال ما يسمى بـ “مكابح الطوارئ” في جميع أنحاء ألمانيا. ولكن هذا الأسبوع قد يكون حاسمًا. تناقش المجموعات البرلمانية في الائتلاف الحاكم التغييرات في قانون “الحماية من العدوى” عبر مؤتمرات الفيديو اليوم.

الهدف من تعديل قانون “الحماية من العدوى” هو تنظيم حدود الحياة العامة على المستوى الوطني من خلال ما يسمى بـ “مكابح الطوارئ”. هذا يعني أنه سيتم فرض قيود صارمة في حال تجاوزت الإصابات 100 حالة لكل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام. كما يجب إغلاق المتاجر في هذه المناطق وفرض حظر تجول من الساعة 9:00 مساءً و 5:00 صباحًا.

في غضون ذلك، فرضت بعض الولايات الألمانية قيود صارمة منذ يوم الاثنين 19 نيسان/ ابريل. ففي ولاية براندنبورغ: في المناطق التي يزيد معدل الإصابة فيها عن 100 حالة لكل 100 ألف نسمة، يُمنع الأشخاص من مغادرة الشقة دون سبب وجيه بين الساعة 22:00 و 05:00. أما في المناطق التي يزيد معدل الإصابة فيها عن 200 لكل 100 نسمة، يتم إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار “مكابح الطوارئ” وفرض حظر التجول

وفي ولاية مكلنبورغ فوربومرن تم تمديد الإغلاق. يجب أن تظل المدارس ورياض الأطفال والمتاحف والمكتبات ومعظم المحلات مغلقة. ومع ذلك، لا تزال محلات تصفيف الشعر وبائعي الزهور مفتوحة، وكذلك متاجر البقالة والبنوك والصيدليات والصيدليات. ولا يُسمح بالاجتماعات الخاصة إلا مع شخص واحد خارج الأسرة. كما يحظر دخول الولاية لأغراض السياحة. ينطبق هذا أيضًا على الأشخاص الذين لديهم منزل ثانٍ أو بيت متنقل في هذه الولاية.

كما تُطبق قيود صارمة اعتباراً من اليوم الاثنين في ولاية بادن فورتمبيرغ في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة، عندما يتجاوز عدد الإصابات الجديدة 100 حالة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتدخل قواعد الاتصال الأكثر صرامة حيز التنفيذ ، فضلاً عن حظر التجول الليلي. كما يجب إغلاق المتاحف والمعارض وحدائق الحيوان، ولا يمكنك الذهاب إلى مصفف الشعر إلا بعد اختبار سلبي لفيروس كورونا.

المصدر: Die Welt

التربية الجنسية.. من أجل حماية أطفالنا

افتتاحية العدد 60: التربية الجنسية.. من أجل حماية أطفالنا

باب الجنان (شاحنة الطعام).. نكهة حلب في قلب برلين

باب الجنان.. نكهة حلب في قلب برلين