in

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا
ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا

أخبار ألمانيا: لن يضطر الأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا بالكامل إلى الالتزام بحظر التجول والقيود الصحية في ألمانيا بموجب مشروع قانون وافق عليه مجلس الوزراء الثلاثاء.

وقالت وزيرة العدل كريستين لامبرخت إن القانون ينتظر إقراره في البرلمان، لكن يمكن أن يدخل حيز التنفيذ ابتداء من هذا الأسبوع. وأضافت أنه يجب أن يكون هناك “سبب وجيه” لفرض أي قيود على الحياة العامة. و”عندما يزول هذا السبب .. يجب ألا تعود هذه القيود سارية”. وأوضحت الوزيرة أن القانون سينطبق أيضاً على الأشخاص الذين تعافوا من كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

ويعفي القانون الجديد من حصلوا على لقاح كورونا والمتعافين من الخضوع لقيود الحجر الصحي المفروض على العائدين من الخارج، حتى من المناطق التي تعتبر عالية الخطورة. ويُسمح حالياً للمناطق الألمانية التي تقل معدلات الإصابة فيها عن 100 بفتح المتاجر والمطاعم ودور السينما والمرافق الأخرى، ولكن فقط أمام الأشخاص الذين يمكنهم إبراز اختبار سلبي. ولكن، بموجب اللوائح الجديدة، سيتم أيضاً إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم ومن تعافوا من كورونا من هذا الشرط أيضاً.

اقرأ/ي أيضاً: إعفاء من قيود كورونا في ألمانيا للأشخاص الملحقين والمتعافين من الفيروس

وأعلنت بعض المقاطعات الألمانية بما في ذلك برلين وبافاريا أنها تعتزم إلغاء شرط إبراز اختبار سلبي لمن تم تطعيمهم عندما يذهبون للتسوق أو يزورون مصفف الشعر. كما وافقت الحكومة البافارية الثلاثاء على تخفيف بعض القيود والسماح بفتح الفنادق ومنازل الإجازات ومواقع التخييم في المناطق ذات معدلات الإصابة المنخفضة المتدنية اعتباراً من 21 أيار/مايو. وأوضح رئيس حكومة الولاية ماركوس زودر أن مجلس الوزراء قرر السماح بإعادة فتح المطاعم في الهواء الطلق والمسارح ودور الأوبرا وقاعات السينما، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، الموافق 10 أيار/مايو، في المناطق التي يقل بها معدل الإصابة الأسبوعية عن 100 حالة.

المصدر: euronews

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة "تمويل الإرهاب حول العالم بالتبرعات"

حظر منظمة إسلامية في ألمانيا بتهمة “تمويل الإرهاب حول العالم عبر التبرعات”

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا