in ,

ألمانيا: قانون جديد لمكافحة جرائم الكراهية على الإنترنت يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا

قانون جديد لمكافحة جرائم الكراهية على الإنترنت يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا
قانون جديد لمكافحة جرائم الكراهية على الإنترنت يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلنت الحكومة الألمانية أن القانون الجديد لمكافحة التطرف اليميني وجرائم الكراهية على الإنترنت سوف يدخل حيز التنفيذ في الثالث من نيسان/ أبريل القادم، أي بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفصح.

وقالت وزيرة العدل الألمانية كريستينا لامبرشت اليوم الخميس 1 من أبريل/ نيسان، إن من ينشر رسائل كراهية على الإنترنت ويهدد أشخاصاً، يجب أن يتوقع رفع دعاوى ضده وإدانته. وتابعت قائلة: “اعتباراً من الآن يمكن للشرطة والقضاء اتخاذ إجراءات كثيرة جداً أكثر حسماً ضد أية أشكال تحريض. إننا نزيد الردع ونزيد الضغط بشكل واضح”.
يذكر أن البرلمان الألماني “بوندستاغ” ومجلس الولايات “بوندسرات” وافقا على قانون مكافحة الكراهية على الإنترنت بالفعل في الصيف الماضي. ولكن لم يوقعه الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلا هذا الأسبوع؛ لأنه كان لابد من المصادقة في البداية على لائحة جديدة بشأن الوصول إلى بيانات مستخدمي الهواتف الجوّالة.

اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: شتائم الفيسبوك قد تودي بك إلى السجن في ألمانيا – الذم والقدح والتحقير وفق القانون الألماني

وأكدت لامبرشت أن الكراهية على الإنترنت صارت أكثر عدائية خلال تفشي وباء كورونا مقارنة بما كانت عليه قبل ذلك وصارت غالباً عنصرية ومعادية للمرأة أيضاً، وقالت: “إنه تهديد خطير لمجتمعنا الديمقراطي، إذا تمت مهاجمة أشخاص بسبب أسمائهم أو مظهرهم- أو إسكاتهم، لأنهم  يعبرون عن أنفسهم سياسياً أو علمياً أو لديهم التزاماً مجتمعياً”.

اقرأ/ي أيضاً: “صوتي ضد الكراهية”.. حملة وطنية لمحاربة التطرف والعنصرية في ألمانيا

والآن يواجه أي شخص يتعدى على آخرين بإهانات على الإنترنت عقوبة السجن لمدة  تصل إلى عامين. ويصل إطار العقوبة في حالات التهديد بالقتل أو الاغتصاب على الإنترنت إلى السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أعوام. واعتبارا من شهر شباط/فبراير عام 2022، سيتعين على مواقع التواصل الاجتماعي ألا تلتزم فقط بحذف تهديدات القتل والاغتصاب وغيرها من خطابات الكراهية، وإنما يتعين عليها أيضا إخطار الهيئة الاتحادية لمكافحة الجرائم.

المصدر: د ب أ، أ ب د

ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين الاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية في عيد الفصح

ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين الاستغناء عن أي رحلات غير ضرورية في عيد الفصح

40 ألف نقطة شحن عامة للسيارات الكهربائية في ألمانيا

ألمانيا تتجه بثبات نحو التنقل الكهربائي؟ 40 ألف نقطة شحن عامة للسيارات الكهربائية في البلاد