in

ألمانيا: “فورتسبورغ تتماسك”.. سلسلة بشرية تضامناً مع ضحايا هجوم الطعن

هجوم الطعن فورتسبورغ

أخبار ألمانيا: اصطف حوالي 600 شخص بالقرب من مسرح الجريمة في مدينة فورتسبورغ بين طريق يوليوس حتى مجلس المدينة، كما قالت الشرطة اليوم الجمعة 2 تموز/ يوليو. وكان من بين المشاركين أسقف فورتسبورغ “فرانتس يونغ”.

وفي الخامسة مساء، أي في الوقت التقريبي لوقوع هجوم الطعن في فورتسبورغ، دق جرس سالفاتور في كاتدرائية كيليان لمدة عشر دقائق كنداء للصلاة. وحمل عمال الإنقاذ والراهبات والرهبان ومواطنو فورتسبورغ وضيوفهم الزهور في أيديهم كما حملوا لافتات كتب عليها “فورتسبورغ تنعي الضحايا”، و”فورتسبورغ تتماسك” – باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية ولغات أخرى.

وقُتلت ثلاث نساء وأصيب سبعة أشخاص آخرين، في هجوم الطعن الذي نفذه شاب صومالي يبلغ من العمر 24 عاماً يوم الجمعة الماضي في مدينة فورتسبورغ الألمانية.
اقرأ/ي أيضاً: وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم فورتسبورغ مثال واضح على فشل الاندماج

أراد المشاركون أن يظهروا تضامنهم مع الأشخاص الذين تعرضوا للاعتداء، فضلاً عن تقديم الشكر إلى المساعدين الشجعان وعمال الإنقاذ والقساوسة. ودعا للمسيرة تحالف فورتسبورغ من أجل الديمقراطية والشجاعة المدنية. وفي المساء كانت هناك مسيرات تذكارية أخرى قام بها الطيف السياسي، وقامت الشرطة بمراقبتها تحسبا لوقوع أعمال شغب.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: طالب لجوء تدخل بشجاعة لإيقاف منفذ هجوم الطعن في مدينة فورتسبورغ

كما احتشد حوالي 100 شخص من حزب البديل اليميني المتطرف لوضع إكليل من الزهور، كان من بينهم “بيورن هوكه” زعيم المجموعة البرلمانية للحزب في برلمان ولاية تورينغن، وهو من القياديين المتطرفين في الحزب. وكان الحزب يعتزم في الواقع وضع أكاليل الزهور على مسرح الجريمة مباشرة لكن إدارة مدينة فورتسبورغ قررت وضعها في مكان آخر، تجنبا لوقوع أعمال تخريبية محتملة في مكان إحياء الذكرى.

المصدر: د ب أ

قيود السفر الاتحاد الأوروبي

قيود السفر ضمن دول الاتحاد الأوروبي: هل يعفى الأطفال من اختبارات كورونا؟

الإسلام في ألمانيا

8 أشياء يجب معرفتها عن الإسلام في ألمانيا