in

ألمانيا: طفل يحاول تفجير قنبلة في سوق لهدايا عيد الميلاد

رويترز

قال مدعون ألمان يوم الجمعة إن طفلاً يبلغ من العمر 12 عامًا، حاول تفجير قنبلة في سوق لهدايا عيد الميلاد في بلدة لودفيجشافن في غرب ألمانيا، الشهر الماضي، وزرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية بعدها بيومين.

أفادت رويترز نقلاً عن مجلة فوكاس الألمانية أن مصادر أمنية وقضائية قالت أن الغلام “تشبع بشدة بالأفكار المتطرفة” ويبدو أنه تلقى توجيهًا من عضو غير معروف في تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد متحدث باسم مكتب النائب العام الاتحادي في كارلسروهه أن التحقيق في القضية مازال جاريًا، ورفض التعليق على وجود أي رابط محتمل بالدولة الإسلامية.

وقال النائب العام هوبرت شتوبر إنه لم يصب أحد في الواقعتين، وإن عمر الغلام الذي ولد في بلدة لودفيجشافن في 2004، أقل من العمر الذي يمكن أن يتحمل المسؤولية الجنائية بمعنى أنه لن تتخذ إجراءات رسمية ضده.

وأضاف شتوبر أن مكتب الشؤون الاجتماعية يرعى الغلام، وأن مكتب النائب العام الاتحادي مسؤول عن التحقيق في ما إذا كان هناك أي مشتبهين على علاقة به.

وقال إن الغلام وهو من أصل عراقي، ترك حقيبة ظهر بها قنبلة مسامير صنعها بنفسه في سوق الهدايا يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني، لكن القنبلة لم تنفجر بسبب عطل في المفجر على ما يبدو.

وأضاف أنه زرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية في نفس البلدة يوم الخامس من ديسمبر كانون الأول، لكن “مخبرا” اتصل الشرطة وقام متخصصون بإبطال مفعولها.

وأفاد تقرير مجلة فوكاس أن أدلة أشارت إلى أن الغلام فكر في السفر إلى سوريا الصيف الماضي للانضمام إلى المسلحين.

من طالبة سورية إلى جندي روسي: “أشعر بالطمأنينة عندما تكون أرضي تحت سيطرتك”

هل تنجح الطعون المقدمة من اللاجئين بخصوص إقامة الحماية المؤقتة؟