in

ألمانيا: جرحى في هجوم على موظفي مركز تلقيح متنقل شرق البلاد

ألمانيا: اعتداء على موظفي مركز تلقيح متنقل
ألمانيا: اعتداء على موظفي مركز تلقيح متنقل

أخبار ألمانيا: أصيب عضوان يعملان في مركز تلقيح متنقل ضد فيروس كورونا في شرق ألمانيا، السبت 4 أيلول/سبتمبر، بعد تعرضهما لهجوم من قبل رجل أراد الحصول على شهادة تطعيم، لكنه رفض تلقي التطعيم نفسه.

وكان الفريق يقوم بإعطاء لقاحات فيروس كورونا في مركز تسوق في بلدة “غيرا” (Gera) (ولاية تورينغن) عندما اقترب منهم الرجل، وفقاً لاتحاد أطباء شركات التأمين الصحي (KV). وقال أعضاء الفريق إن الرجل “فقد أعصابه” عندما رفضوا منحه الشهادة.

اقرأ/ي أيضاً: احتجاجات ضد قيود كورونا في ألمانيا: أعمال شغب في برلين وعشرات المعتقلين

وأفادت وزارة الصحة بولاية تورينغن بأن فنياً طبياً ومتطوعاً أصيبا بجروح. وأكدت الشرطة وقوع الحادث. وقال الاتحاد إن المصابين نُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنهما خرجا منه بالفعل. ونظراً لأن المهاجم المفترض سجل معلوماته الشخصية لدى مركز التلقيح قبل الحادث، سرعان ما تمكنت الشرطة من الوصول إلى بياناته. وقال متحدث باسم الشرطة إن الضباط عثروا عليه في مرأب للسيارات، مضيفاً أن هناك دعوى جارية ضده.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: فرض المزيد من القيود على غير الملقحين اعتباراً من تشرين الأول

وأدانت وزيرة الصحة في تورينغن، هايكه فيرنر، ما قام به الرجل، وكذلك عمدة غيرا “يوليان فونارب”. وقالت فيرنر: “إن تحريض معارضي اللقاح يتحول إلى أفعال”، وأضافت: “لا يمكننا قبول ذلك كمجتمع. تتحرك فرق التطعيم حتى يتمكن الناس من حماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس الخبيث”.

المصدر: د ب أ

الانتخابات في ألمانيا

الانتخابات في ألمانيا: “نيويورك تايمز” تعلق بجرأة على نتائج الاستطلاع الأخير

محاكمة وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة

بدء محاكمة وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة في قضية تفريق أزواج من طالبي اللجوء