in

ألمانيا تعتزم رفع تحذيرات السفر إلى دول مصنفة بأنها عالية الخطورة بسبب كورونا

ألمانيا تعتزم رفع تحذيرات السفر إلى دول مصنفة بأنها عالية الخطورة بسبب كورونا

أخبار ألمانيا: صرح وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، الجمعة 11 يونيو/ حزيران، بأن بلاده تعتزم رفع تحذيرات السفر بالنسبة للسائحين المتجهين إلى مناطق تعتبر عالية الخطورة بسبب تفشي فيروس كورونا، في خطوة تدخل حيز التنفيذ في الأول من تموز/ يوليو، فيما تظهر علامات على تباطؤ الجائحة.

وقال ماس: “بعد أشهر من الإغلاق، يمكننا التطلع لمزيد من الحياة الطبيعية وهذا يشمل السفر”. وبالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي وكذلك أيسلندا ليشتنشتاين والنرويج وسويسرا التي لم تعد تعتبرها ألمانيا كمناطق خطر، لن تشير نصائح السفر الصادرة عن الخارجية الألمانية سوى إلى توخي “قدرا كبيرا” من الحذر.

وفي أعقاب إعلان الخارجية الألمانية رفع تحذيرات السفر، أعلنت الرابطة الألمانية للنقل الجوي (بي دي إل) بالفعل أنه اعتبارا من الشهر المقبل، يمكن للمسافرين السفر جوا إلى 217 مقصدا أوروبيا في 38 دولة، وهي تقريبا نفس عدد الدول التي كانت متاحة في 2019 قبل الجائحة. وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أعلن في 17 من آذار/ مارس 2020، في أعقاب تفشي جائحة كورونا، تحذير مواطنيه من السفر إلى كل دول العالم البالغ عددها نحو 200 دولة، لأول مرة منذ عقود.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

وفي سياق الجائحة، ذكر رئيس ديوان المستشارية الألمانية، هيلغه براون، لمحطة “آر تي إل” الألمانية التلفزيونية، أن البلاد قد تواجه موجة رابعة من الجائحة نتيجة لسلالة “دلتا” التي تنتشر عبر المملكة المتحدة ولكنها لن تؤدي إلى إغلاق صارم آخر من النوع الذي شهدته البلاد في الشتاء، وسوف يحول معدل تطعيم بنسبة 80 % من السكان دون حدوث هذا.  

كما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن هيلغه القول إنه في حين أن الإصابات قد ترتفع مجددا في الخريف فإن موجة جديدة لن تنشأ إذا ما جرى تطعيم ما يكفي من الأشخاص. ولن ينصب السؤال في الخريف حول عما إذا كانت هناك جرعات كافية من اللقاحات ولكن عما إذا كان هناك ما يكفي من الأشخاص يرغبون في التطعيم، بحسب أقوال المتحدث.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا: شروط السفر إلى الاتحاد الأوروبي في ظل كورونا

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أعربت الخميس عن سعادتها الكبيرة حيال الوضع الراهن لوباء كورونا في بلادها. وفي أعقاب مشاورات مع رؤساء حكومات الولايات، أشارت ميركل إلى أن الجهود التي تم بذلها في الشهور الماضية، كانت مجدية. لكنها حذرت في الوقت نفسه من أن “فيروس كورونا لم يختف بذلك”.

يشار إلى أن 47,5% من الألمان تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا حتى يوم الخميس 10 حزيران/ يونيو. فيما تلقى و24,8% تطعيماً كاملاً. وبحسب بيانات معهد روبرت كوخ الألماني الجمعة 11 حزيران/ يونيو، تم تسجيل 2440 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليصبح العدد الإجمالي ثلاثة ملايين و711569. وكشفت البيانات عن تسجيل 102 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 89687.

المصدر: د ب ا، رويترز

ألمانيا: وفاة رجل بعد تلقيه لقاح كورونا

ألمانيا: وفاة رجل يبلغ من العمر 40 عاماً بعد تلقيه لقاح كورونا

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا

إلغاء ارتداء الكمامات تدريجياً في ألمانيا إثر انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا