in

ألمانيا تسعى لتفعيل دبلن وترحيل اللاجئين إلى اليونان

وزير الداخلية الألماني Photo by Sean Gallup/Getty Images

وزير الداخلية الألماني يسعى لتفعيل معاهدة دبلن بشأن ترحيل اللاجئين مجدداً إلى اليونان باعتباره البلد الأوروبي الأول الذي وصلوا إليه.

أكد وزير داخلية ألمانيا توماس دي ميزيير، في تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد 04 سبتمبر / أيلول 2016، سعيه لتفعيل معاهدة دبلن بشأن ترحيل اللاجئين مجدداً إلى اليونان في المستقبل. إلا أن ذلك يتعارض حاليًا مع أحكام القضاء.

وأشار دي ميزيير، إلى أن الاتحاد الأوروبي اتخذ الكثير من الإجراءات، من أجل تحسين الوضع في اليونان، مؤكدًا على أن: “لابد أن يكون لذلك نتائج أيضاً، وأن يؤدي إلى إتاحة إعادة لاجئين مجدداً إلى اليونان، بحسب ما يتناسب مع نظام دبلن”.

وقد أفادت دوتشي فيلليه، أن وزير الداخلية أكد -رغم ما سبق- على رفض أي تصرف ألماني فردي في هذه المسألة، وقال: “من المهم أن نتوصل إلى موقف أوروبي موحد. فإذا تصرفنا بمفردنا، سيكون هناك خطر قيام محاكم إدارية بحظر الإعادة بعد وقت قصير”.

يشار إلى أن معاهدة دبلن تنص على أنه، لا يمكن للاجئ تقديم طلب اللجوء إلا في الدولة التي وصل إليها أولاً. وإذا تم توقيفه في دولة أخرى داخل الاتحاد الأوروبي، يمكن ترحيله إلى الدولة التي وصل إليها أولاً.

إلا أن ألمانيا قامت منذ عام 2011 بتوقيف أي ترحيلات من ألمانيا إلى اليونان، بسبب ظروف الاستقبال السيئة في تلك البلد التي تعصف بها الأزمات. دوتشي فيلليه

رئيس المجلس الأوروبي: قدرة اوروبا على استيعاب اللاجئين “تكاد تصل حدها”

بالصور: أين يمضي زعماء العالم إجازاتهم وكم تكلفهم