in

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا وعودة القيود في ألمانيا

ألمانيا: تحذيرات من موجة رابعة لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: حذر خبير الصحة الألماني “كارل لوترباخ” من الموجة الرابعة الوشيكة للإصابة بفيروس كورونا. وقال الخبير لشبكة “RND” الإعلامية إن هذا قد يعني العودة “الكارثية” لمرضى كورونا إلى وحدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، بالإضافة إلى إعادة فرض القيود على السكان.

ويعاني المرضى الأصغر سناً حالياً بشكل متزايد من المسار الصعب لفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة. وفي منشور على تويتر، أشار لوترباخ إلى العدد المتزايد بسرعة من إصابات كورونا في ألمانيا، وهو ما يُترجم إلى زيادة عدد حالات الدخول إلى المستشفيات. وشدد على أن “100 ألف إصابة جديدة يومياً، كما تتوقع النماذج جزئياً حالياً، ستكون كارثة”. وأضاف “سيتعين علينا فرض قيود، ربما قبل وقت قصير من الانتخابات البرلمانية (المقرر اجراؤها في 26 ايلول/ سبتمبر)”.

وتأتي التحذيرات الأخيرة من اقتراب الموجة الرابعة لفيروس كورونا بعد الزيادة المنهجية لعدد الإصابات في ألمانيا منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع. لفترة طويلة، كان معدل العدوى الأسبوعي (عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف نسمة على مدار سبعة أيام) أقل من 10. وفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني، كان هذا المؤشر 13.6 يوم الأحد الماضي، وتم الإبلاغ عن 1387 حالة جديدة في يوم واحد.

اقرأ/ي أيضاً: عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الصيف

ومع ذلك، فإن الوضع الحالي يختلف عن الوضع العام الماضي، حيث أن الكثير من الناس يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في ألمانيا. حوالي 49 بالمائة من السكان تم تلقيحهم بالكامل، وحوالي 61 بالمائة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح. ومع ذلك، سجلت الجمعية الألمانية متعددة التخصصات للعناية المركزة وطب الطوارئ (Divi) مؤخراً 355 مريضاً بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة في ألمانيا. أكثر من نصف هذا العدد (54%) يخضعون لأجهزة التنفس.

زيادة ملحوظة في عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة

قال ثورستين لير، الأستاذ في جامعة سارلاند، لشبكة RND إن “الطفرات الجديدة المختلفة للفيروس تسبب زيادة ملحوظة في عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة”. وأضاف أن الشباب الذين لم يتم تطعيمهم بعد أو الذين تلقوا لقاحاتهم مؤخرًا هم الأكثر عرضة للخطر. وأوضح لير أن “التطعيم الكامل فقط هو الذي يساعد في محاربة طرة دلتا”، مضيفًا أن “الاحتياطات مثل الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي أو غسل اليدين باستمرار لا تزال سارية”.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل تتحدث عن إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا

وفقًا لبيانات Divi، يمثل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين (60 و 69 عامًا) حاليًا أعلى نسبة من مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة في ألمانيا. وقد تغير الهيكل العمري خلال الموجة الثالثة من كورونا. يعاني المرضى الأصغر سناً المصابون بفيروس كورونا بشكل متزايد من المسار الصعب للمرض في وحدات العناية المركزة. في حين أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، والذين يتمتعون بالفعل بحماية كبيرة عن طريق التطعيم، يمثلون الآن نسبة أقل (في المستشفى) تبلغ 2.3٪.

المصدر: RND

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا

عودة قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا قبل نهاية الصيف

انفجار ليفركوزن ألمانيا

ألمانيا: انفجار ضخم في ليفركوزن والسلطات تطلب من السكان عدم مغادرة المباني