in

ألمانيا بلد اللجوء لقرابة 1.9 مليون

ألمانيا بلد اللجوء لقرابة 1.9 مليون
ألمانيا بلد اللجوء لقرابة 1.9 مليون

أخبار ألمانيا: وفق إحصاء أخير للسجل المركزي للأجانب (AZR) في ألمانيا، ارتفع عدد اللاجئين في الولايات الألمانية بنحو 36000 طلب لجوء العام الماضي، أي بزيادة قدرها حوالي 2% عن العام السابق لتصبح ألمانيا بلد اللجوء لحوالي 2 مليون شخص.

بحسب الأرقام الرسمية فإن أزمة انتشار فيروس كورونا عالميا في عام 2020 ، لم تكن سببا في ارتفاع أعداد اللاجئين في ألمانيا، فالقليل من طلبات اللجوء سجلت العام الفائت مقارنة بفترات ما بعد الحروب.
تشير الأرقام المعلنة في نهاية آذار أن غالبية اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا اليوم قد حصلوا على الحماية المعترف بها. 
ووفقاً لأرقام السجل المركزي للأجانب  فإن معظم الأعداد المسجلة من اللاجئين قد وصل إلى البلاد والذين سعوا لأن تكون ألمانيا بلد اللجوء لهم بعد تدهور الوضع الإنساني والتغيرات السياسية في سوريا وتحديدا بعد عام 2015. في عام 2014 ، تم تسجيل حوالي  29000 لاجئ فقط من ذوي أوضاع الإقامة المختلفة في السجل المركزي للأجانب ، وفي عام 2015 كان هناك 1.25 مليون. منذ عام 2017 ينخفض منحنى الهجرة الجديدة مقارنة بعام 2015 ​​أكثر فأكثر.

إقرأ/ي أيضاً: استقبال اللاجئين من اليونان: ألمانيا تستقبل آخر دفعة من اللاجئين من جزيرة ليسبوس

1.4 مليون شخص قدموا إلى البلاد يعيشون اليوم كلاجئين حرب ( الصورة من موقع unsplash )

236000 شخص حصلوا على إيقاف ترحيل مؤقت 

وفقًا للأرقام المعلنة، فإن الغالبية العظمى من طالبي اللجوء حصلوا على وضع إقامة آمن إلى حد كبير.
1.4 مليون شخص قدموا إلى البلاد يعيشون اليوم كلاجئي حرب، البعض أصبح لديه تصريح إقامة دائمة لكن في مقابل ذلك هناك من يواجه خطر الترحيل. 236000 شخصا، ثلثهم يعيشون في البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات، وربعهم لأكثر من خمس سنوات و ربعهم من الأطفال أو الشباب مهددين بمغادرة ألمانيا.
فرغم وجود إنسانية تمنعهم من المغادرة أو الترحيل لكن ذلك قد لا يكون سبباً في التسامح بالبقاء في حال عدم امتلاكهم لوثائق رسمية من بلدهم الأصلي.

في تعليق للسياسية الحكومية في حزب الخضر الألماني  أولا يلبكه لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية على الأرقام المهددة بالترحيل والأسباب المؤدية لذلك قالت يلبكه بأن  العديد من اللاجئين المرفوضين رسميًا قد يتم ترحيلهم لأسباب وجيهة لكن قد يحدث لأسباب غير معروفة أيضاً
كما طالبت يلبكه ألمانيا “بصفتها دولة غنية في وسط أوروبا” ، ألا تتنصل من مسؤوليتها عن حماية اللاجئين وأن لا تتحصن وراء الأسلاك الشائكة التي تمنع اللاجئين من القدوم إلى أوروبا

المصدر : Statistisches Bundesamt

أخبار ألمانيا: محاكمة سوري بتهمة القتل العمد بدافع كراهية المثليين

أخبار ألمانيا: محاكمة سوري بتهمة القتل العمد بدافع كراهية المثليين

اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا

ألمانيا: اتهام جماعة يمينية متطرفة بالتخطيط لقتل مسلمين وإثارة حرب أهلية في ألمانيا