in

ألمانيا: بدء ثالث إضراب لسائقي القطارات وميركل تأمل في التوصل لتفاهم سريع

ألمانيا: بدء ثالث إضراب لسائقي القطارات
ألمانيا: بدء ثالث إضراب لسائقي القطارات

أخبار ألمانيا: بدأ سائقو القطارات في ألمانيا إضرابهم الثالث خلال شهر واحد في نزاع مستمر حول الأجور وظروف العمل. واستهدف الإضراب الذي بدأ في وقت مبكر من صباح الخميس 2 أيلول/ سبتمبر رحلات الركاب، وفقاً لما صرحت به قيادة الإضراب بنقابة سائقي القطارات الألمانية.

وكانت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة “دويتشه بان” قدمت عرضاً جديداً للنقابة الأربعاء قبل ساعات من بدء إضراب الأيام الخمسة. ويشمل العرض صرف 600 يورة علاوة كورونا وحتى الآن ليس هناك رد فعل عام من نقابة السائقين على العرض الجديد. وتضغط النقابة من أجل زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل للموظفين.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: أطول إضراب لسائقي القطارات في ألمانيا: كل ما تحتاجون لمعرفته.. متى يبدأ ومتى ينتهي

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أعربت عن أملها الأربعاء في التوصل لتفاهم سريع بشأن النزاع العمالي مع شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” قبيل بدء جولة الإضراب الجديدة. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت  في برلين إن ميركل تأمل في أن يتم التوصل بسرعة إلى “حلٍّ قابلٍ للتطبيق لجميع الأطراف” في هذا النزاع، مضيفاً أن الحكومة تناشد شركاء المفاوضات الحد من الآثار السلبية على الركاب والاقتصاد في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وتطالب النقابة بزيادة أجور أعضائها العاملين في الشركة وتحسين ظروف العمل. كما طالبت بشكل متكرر بصرف علاوة كورونا. وهي تسعى إلى تحقيق هذه المطالب لتسجل نقاطاً في إطار تنافسها مع النقابة الأكبر وهي نقابة العاملين في السكك الحديدية والنقل.

وسيؤثر الإضراب على مئات آلاف الأشخاص المعتادين التنقل ذهاباً وإياباً بالقطارات، فضلاً عن العديد من المصطافين نظراً لأن موسم العطلات لا يزال قائماً في العديد من الولايات الألمانية حيث لم تنته بعد العطلات المدرسية هناك.

المصدر: د.ب.أ، أ.ف.ب

ألمانيا: إغراق البنك المركزي الألماني بأكثر من 50 مليون يورو ملوثة بمياه الفيضانات

ألمانيا: إغراق البنك المركزي الألماني بأكثر من 50 مليون يورو ملوثة بمياه الفيضانات

منظمة الصحة العالمية تفتتح مركزاً للكشف المبكر عن الأوبئة في برلين

منظمة الصحة العالمية تفتتح مركزاً للكشف المبكر عن الأوبئة في برلين