in

ألمانيا: انخفاض حاد في أعداد إصابات كورونا في ألمانيا

أعداد إصابات كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: سجلت ألمانيا 346 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 10 حالات وفاة. وذلك وفقاً للأرقام الصادرة اليوم الاثنين 21 يونيو/ حزيران عن معهد روبرت كوخ الألماني. وكان آخر مرة جرى سجلت فيها ألمانيا عدد إصابات بفيروس كورونا أقل من 500 في 10 آب / أغسطس 2020.

ووفقا للبيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 3.73 مليون حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالجائحة في البلاد إلى 90 ألفا و392 حالة. ومضى عام و21 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء اليوم أنه تم إعطاء 65.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس في ألمانيا حتى الآن. وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 938 ألفا و846 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرا إضافيا لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا قبل نحو 25 أسبوعا.

من جهته، شدد وزير الصحة الألماني ينس شبان على أهمية إيجاد توازن صحيح في التعامل مع أزمة كورونا في ظل الوضع الحالي للجائحة وتطورات سلالة “دلتا” للفيروس. وفي تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ARD)، مساء أمس الأحد “يمكننا التخفيف الآن”، لكنه حذر من أن يؤدي المزاج السائد إلى التهور “وهذا يعني أن يكون هناك تفاؤل بالنسبة للصيف مع توخي الحذر أيضا ولاسيما فيما يتعلق بفصلي الخريف والشتاء”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: انتشار مثير للقلق لسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في ألمانيا

وفيما يتعلق بالأطفال والمراهقين، قال شبان “ينبغي أن يكون هدفنا هو توفير أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية بالنسبة للمدارس بعد العطلات وفي نفس الوقت توفير أكبر قدر ممكن من السلامة”. ورأى شبان أن أحد الاحتمالات في هذا الشأن يتمثل في توفير تطعيمات للأطفال اعتبارا من 12 عاما “ونستطيع بحلول نهاية آب / أغسطس المقبل توفير عرض للتطعيم بالجرعة الأولى على الأقل لكل شخص يبدأ عمره من 12 عاما”. وأشار شبان إلى أن هناك حاجة إلى الاستمرار في توفير اختبار منتظم لكل الأشخاص غير الملحقين للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر: د.ب.أ

خبراء: يجب على الملقحين والمتعافين من كورونا الحذر من أشعة الشمس

ألمانيا: تخفيف المزيد من قيود كورونا

ألمانيا: تخفيف المزيد من قيود كورونا في شمال الراين وستفاليا وهامبورغ