in

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي
ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي

أخبار ألمانيا: ذكرت تقارير إعلامية أنه تمّ إيقاف شرطية شابة عن العمل بعدما تبيّن أنها أقامت علاقة صداقة عن طريق المراسلة لشهور مع منفذ هجوم على كنيس يهودي في مدينة هاله الألمانية والذي أودى بحياة شخصين.

ويأتي ذلك ضمن تقرير استقصائي شاركت فيه من صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ” وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” ومحطتي “إن دي آر” و”دابليو دي آر” الإذاعيتين، فيما لم تعلق وزارة الداخلية على الأمر إلى غاية كتابة التقرير. وكانت الشرطية تعمل في قسم مدينة بيترفيلد، وقد أعربت عن تفهمها لمنفذ الهجوم “شتيفان بي.” الذي حاول وهو مدجج بالسلاح اقتحام الكنيس اليهودي في هاله في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

وكشفت التقارير أن الشرطية كانت تخفف من وطأة الجريمة التي ارتكبها المهاجم. وخلال محادثات مع زملائها، كانت تدلي بتعليقات إيجابية حول القاتل، وهو ما دفع الزملاء إلى إبلاغ رؤسائها في العمل. بعد ذلك تم العثور على رسائل الشرطية الموجهة إلى منفذ الهجوم، أثناء تفتيش زنزانته، وفقاً لذات المصادر.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: دردشات عنصرية عن اللاجئين والهولوكست بين طلاب شرطة في برلين

وتبثت محكمة ألمانية نهاية العام الماضي “جثامة الجرم المرتكب” من قبل الرجل البالغ من العمر 28 عاماً والذي حُكم عليه بالسجن المؤبد، بسبب تورطه في ارتكاب جريمتي قتل والشروع في القتل في العديد من الحالات الأخرى. ما يعني أنه لن يستطيع الحصول على إطلاق سراح مبكر بعد 15 عاماً.

واعترف منفذ الهجوم بمحاولة اقتحام كنيس يهودي في يوم كيبور (عيد الغفران)، أقدس يوم في التقويم اليهودي، في 9 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي. ولم يتمكن المنفذ من دخول الكنيس ولكنه قتل امرأة تعرف باسم “جانا إل.” كانت تمر بجوار الكنيس، قبل أن يقتل “كيفين إس.”، وهو شاب في متجر للكباب. وأثناء محاكمته عبّر المتهم عن وجهات نظر عنصرية ومعادية للسامية.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بمقتل عامل في محطة وقود في ألمانيا

خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بمقتل عامل في محطة وقود في ألمانيا

موعد توفر لقاحات كورونا للأطفال دون سن 12 عاماً في ألمانيا

لقاحات للأطفال دون سن 12 عاماً: موعد توفر لقاح كورونا للأطفال في ألمانيا