in

ألمانيا: السجن المؤبد لمعلمة ألمانية قتلت طفلة في الثالثة من عمرها في روضة أطفال

ألمانيا: السجن المؤبد لمعلمة ألمانية قتلت طفلة في الثالثة من عمرها في روضة أطفال
ألمانيا: السجن المؤبد لمعلمة ألمانية قتلت طفلة في الثالثة من عمرها في روضة أطفال

أخبار ألمانيا: حُكم على معلمة روضة أطفال بالسجن المؤبد بتهمة قتل طفلة تبلغ من العمر ثلاثة أعوام. كما اتُهمت المرأة الألمانية بإساءة معاملة الأطفال الآخرين.

بعد 11 شهراً من مقتل الطفلة غريتا الصغيرة في روضة أطفال في مدينة فيرسين الألمانية، حكمت محكمة في مونشنغلادباخ على مربية الأطفال، التي تبلغ من العمر 25 عاماً، بالسجن مدى الحياة. وتوفيت الطفلة في المستشفى بعد عدة أيام من الألم.
واشتهرت “ساندرا م.”، المعلمة المتهمة بالقتل، بالمعاملة القاسية للأطفال. فقبل عملها في روضة الأطفال في فيرسين، عملت أيضاً في رياض الأطفال في كريفيلد وكيمبين وتوينيسفورست. في كل من أماكن العمل السابقة وأثناء التدريب، اتُهمت المربية بنقص التعاطف واستخدام أساليب تعليمية وحشية. كما أنه ليس من قبيل المصادفة أن يتم فصلها من العمل في عدة دور رعاية الأطفال.
اقرأ/ي أيضاً: فضيحة اغتصاب أطفال وتصويرهم في ألمانيا والشرطة تلقي القبض على 11 شخصاً

وقعت مأساة فيرسين يوم 21 أبريل/ نيسان 2020. عادت غريتا، التي كانت تبلغ من العمر سنتان آنذاك، إلى روضة الأطفال للمرة الأولى بعد استراحة ناجمة عن القيود المتعلقة بوباء فيروس كورونا، حسبما أفادت صحيفة “دويتشه فيله” اليومية. بعد الظهر، تم إدخال الطفلة إلى المستشفى. حيث كانت فاقدة للوعي ولا تتنفس. في 4 مايو/ أيار 2020، بعد يوم من عيد ميلاد جريتا الثالث، أُعلن عن موت دماغها.
كما ثبت أن الطفلة ماتت نتيجة للعنف، وبالأخص الخنق، بالضغط على صدره. أثناء فترة الراحة بعد الظهر في روضة الأطفال، عندما فقدت الطفلة الصغيرة وعيها، كانت وحدها في رعاية المربية “ساندرا م.” والتي أبلغت لاحقاً بقية الموظفين أن غريتا لا تتنفس. ومع ذلك ، فإنها لم تقدم الإسعافات الأولية للطفلة كما رفضت إجراء إنعاش الفم.
اقرأ/ي أيضاً: بعد عدة فضائح هزت ألمانيا.. مشروع قانون لمكافحة العنف الجنسي بحق الأطفال

خلال تحقيقات الشرطة، ثبت أن حادثة مماثلة وقعت في روضة أطفال أخرى كانت تعمل فيها “ساندرا م.” وأصيب طفل يبلغ من العمر عامين، تُرك في رعايتها، بتوقف التنفس. أظهرت استجوابات تلاميذ “ساندرا م.” أن معلمة الحضانة استخدمت العنف في اتصالاتها مع الأطفال وأجبرتهم بوحشية على الانصياع.
وحكمت محكمة مونشنغلادباخ على “ساندرا م.” بالسجن مدى الحياة يوم الجمعة 5 مارس/ آذار. وبموجب القانون الألماني، يمكن للمربية أن تقدم طلباً للإفراج المبكر بعد 15 عاماً. وقد أعلن محاموها أنهم يعتزمون استئناف الحكم. في حين لم تعترف معلمة الحضانة بجريمتها وتؤكد أنها لم تقتل الطفلة غريتا.

المصدر: Bild.de، Spiegel.de، Deutsche Welle، PolskiObserwator.de

ألمانيا: تخفيف قيود كورونا وإعادة فتح العديد من المرافق في معظم الولايات الألمانية

ألمانيا: تخفيف قيود كورونا وإعادة فتح العديد من المرافق في معظم الولايات الألمانية

حظر النقاب في سويسرا

حظر النقاب في سويسرا: السويسريون يصوتون لصالح حظر النقاب في الأماكن العامة