in

ألمانيا: التسوق بحرية، تناول الطعام في الخارج.. هذه الولايات الألمانية تخفف القيود

الولايات الألمانية تخفف القيود

أخبار ألمانيا: مع انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا، تتناقص أيضًا قيود الوباء في العديد من الولايات الفيدرالية الألمانية. فاعتباراً من يوم الجمعة 4 حزيران/ يونيو، سيتم تخفيف بعض القيود في بعض الولايات الألمانية. كما سيتوقف تطبيق قيود أخرى اعتباراً من يوم الاثنين.

هذه الولايات الألمانية تخفف القيود
فتحت ولاية مكلنبورغ-فوربومرن أبوابها للسياح من داخل ألمانيا وخارجها لقضاء إجازاتهم في الولاية. ومع ذلك، لا يمكنهم دخول الولاية الفيدرالية دون إجراء اختبار كورونا. أما في برلين سيتمتع الناس أخيرًا بحرية أكبر في التسوق وتناول الطعام بالخارج، حيث لم يعد مطلوبًا إظهار نتيجة اختبار سلبية في المتاجر ومحلات الطعام ذات الطاولات الخارجية.

في ولاية سارلاند، تم تطبيق لائحة جديدة منذ يوم الجمعة، تنص على أنه يمكن التسوق في المتاجر دون اختبار. كما تم تخفيف القيود المفروضة على الاتصالات الاجتماعية، حيث سُمح لما يصل إلى خمسة أشخاص من أسر مختلفة بالالتقاء.

اقرأ/ي أيضاً: شروط فتح المطاعم في ألمانيا: استياء في ولاية ألمانية من قواعد فتح المطاعم والفنادق

في ولاية بافاريا، قررت السلطات الجمعة افتتاح الصالات رياضية والنوادي الرياضية. في جميع مناطق الولاية التي يقل معدل الإصابة فيها عن 100، أصبح مسموحًا بممارسة أي نوع من الرياضة، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل. وفي حال كان معدل الإصابة بين 50 و 100، فيجب أن تظهر نتيجة اختبار سلبية قبل الدخول إلى صالة الألعاب الرياضية.

في ولاية بادن فورتمبيرغ، ستجري الدروس المدرسية في المدارس في جميع المناطق التي يقل معدل الإصابة فيها عن 50 حالة، اعتبارًا من يوم الاثنين 7 يونيو/ حزيران. ولأول مرة منذ الخريف الماضي، سيعود الطلاب في ولاية هسن أيضاً إلى المدرسة، اعتبارًا من يوم الاثنين القادم.

المصدر: Bild.de

دبابة في القبو

دبابة في القبو: بدء محاكمة ألماني يبلغ من العمر 84 عاماً احتفظ بدبابة في قبو منزله

نقل الأموال إلى الخارج: قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة

نقل الأموال إلى الخارج: قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة تدخل حيز التنفيذ