in ,

ألمانيا: اعتقال سوري في برلين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

ألمانيا: اعتقال سوري في برلين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

أخبار ألمانيا: ألقت السلطات الألمانية، الأربعاء 4 آب/أغسطس، القبض على رجل سوري في برلين بشبهة ارتكاب جرائم حرب والقتل والتسبب في إصابات جسدية في سوريا.

ووفقاً لبيانات الادعاء العام الاتحادي الألماني الذي أصدر أمر الاعتقال، يُشتبه في أن المتهم  “موفق الـ. د.” أطلق قذيفة صاروخية “آر. بي. جي” من سلاح مضاد للدبابات على حشد من الناس في ساحة في العاصمة دمشق في آذار/مارس 2014، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة، من بينهم طفل في السادسة من عمره.

وكان الضحايا مدنيين ينتظرون طرود غذائية من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط. وكان المتهم في ذلك التوقيت عضواً في جماعة “حركة فلسطين الحرة”، بحسب بيانات الادعاء العام في كارلسروه. وفي السابق كان المتهم عضواً في “القيادة العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”. وكانت تقوم هذه المليشيات المسلحة بتكليف من النظام السوري بفرض سيطرتها على حي اليرموك الذي وقع فيه الهجوم في دمشق.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الادعاء الألماني يوجه اتهامات إلى طبيب سوري بارتكاب جرائم قتل وتعذيب

وكان قد تم في ذلك الحين إغلاق هذا الحي تماماً، ما أدى إلى نقص الغذاء والماء والرعاية الطبية. ويتهم الادعاء العام الألماني الرجل بارتكاب جرائم حرب والقتل في سبع حالات والتسبب في إصابات جسدية خطيرة في ثلاث حالات.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: محاكمة سوريين بتهمة المشاركة في شنق ضابط بالمعارضة السورية

ومن المنتظر أن يقرر قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية اليوم ما إذا كان سيُجرى إيداع المتهم الحجز الاحتياطي أم لا. كما فتش أفراد المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في ولاية برلين منزل المتهم السوري في العاصمة الألمانية صباح اليوم.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

متعهد بناء ألمانيا

ألمانيا: لأنه لم يتقاضى أجره.. متعهد بناء يقرر تدمير مبنى سكني بحفارة

المعمرين في ألمانيا

ألمانيا: عدد قياسي من المعمرين في ألمانيا.. هو الأعلى منذ 10 سنوات!