in

ألمانيا: اعتقال المئات ومصادرة أطنان من المخدرات بعد اختراق محادثات مشفرة

ألمانيا: اعتقال المئات ومصادرة أطنان من المخدرات بعد اختراق محادثات مشفرة

أخبار ألمانيا: أوقفت السلطات الأمنية الألمانية أكثر من 750 شخصاً، وصادرت كميات كبيرة من المخدرات، قادت إليها بيانات محادثات مشفرة مكثفة أجريت عبر الهواتف المحمولة.

وقد تركزت التحقيقات التي بدأت في أبريل/ نيسان 2020 وشارك فيها مسؤولون فرنسيون وهولنديون، على بيانات مستخدمي مزود “إنكروتشات” (EncroChat) الذين تورطوا في تجارة المخدرات، بحسب بيان لممثلي الادعاء الألماني والمكتب الفدرالي لشرطة مكافحة الجريمة.

اقرأ/ي أيضاً: حملة ضد جرائم إحدى العائلات العربية في ألمانيا: مخدرات وأسلحة وتكسي الكوكايين

وقد تم الحصول على بيانات “إنكروتشات” في سياق تحقيق فرنسي، بحسب جوليا بوسفيلر، المدعية العامة لفرانكفورت، مبينة أن السلطات فرنسية شكلت مع السلطات الهولندية فريق تحقيق مشترك، تمكنوا بفضله من فك تشفير البيانات، وهو ما مكنهم من قراءة مضامين المحادثات المشفرة بين مستخدمي هواتف “إنكروتشات”.

اقرأ/ي أيضاً: بسبب جائحة كورونا.. انتشار تجارة المخدرات عبر الإنترنت في أوروبا

وأفضت مداهمات الشرطة الألمانية وفق السلطات، إلى مصادرة 3.5 أطنان من القنب، ونحو 320 كيلوغراماً من المخدرات الاصطناعية، وأكثر من 125 ألف حبة من حبوب “إكتاسي”، و400 كيلوغرام من الكوكايين، و10 كيلوغرامات من الهيروين.

كما صادرت الشرطة 310 قطعة سلاح، وأكثر من 12 ألف طلقة، وأصول بقيمة 168 مليون يورو. ويوجد بحسب السلطات كثير من الأشخاص رهن الاحتجاز في انتظار محاكمتهم، في وقت يتم التحقق من البيانات لمعرفة إذا كانت كافية لإصدار لائحة اتهام.

المصدر: Euronews

الطقس في ألمانيا مستوى تحذير أحمر

الطقس في ألمانيا: مستوى تحذير أحمر في 5 ولايات ألمانية!!

تطبيق جواز سفر كوفيد ألمانيا

ألمانيا: جواز سفر كوفيد الرقمي أصبح متاحاً الآن أيضاً للمتعافين من كورونا