in

ألمانيا: اتهام ضباط شرطة باستخدام العنف ضد متظاهرين في برلين

عنف الشرطة في ألمانيا برلين

أخبار ألمانيا: اتهام ضباط الشرطة الألمانية باستخدام العنف ضد المشاركين في مظاهرات برلين المنددة بالقيود التي فرضتها الحكومة الألمانية فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا. بعد احتجاجات نهاية الأسبوع، تلقت السلطات بلاغات حول السلوك العدواني وغير القانوني المحتمل لبعض رجال الشرطة، وفقاً لموقع rbb24 الألماني.

وانتشرت تسجيلات على مواقع التواصل الاجتماعي في ألمانيا تُظهر استخدام ضباط الشرطة الألمانية للعنف ضد المتظاهرين. من بين أمور أخرى، تم توفير فيديو يوضح اللحظة التي أطاح فيها شرطي بأحد المتظاهرين الفارين في أحداث نهاية الأسبوع في برلين. ويظهر مقطع فيديو آخر ضابطاً يضرب متظاهراً ملقى على الأرض ويقبض عليه رجال شرطة آخرون.

وأُصيب 60 شرطياً بجروح خلال التظاهرات التي خرجت يوم الأحد 1 آب/ اغسطس في العاصمة الألمانية برلين. وبحسب الشرطة فإن إصابات بعضهم خطيرة. تم رفع أكثر من 500 دعوى جنائية ضد المشاركين في الاحتجاجات. وجرت المظاهرة المشككة في وجود فيروس كورونا، وشارك فيها حوالي 5000 شخص، على الرغم من الحظر الرسمي للمظاهرات الكبيرة في برلين.

اقرأ/ي المزيد عن مظاهرات برلين: وفاة متظاهر واعتقال المئات في الاحتجاجات ضد تدابير كورونا في برلين

كما تلقى مكتب الشكاوي المركزي حوالي 30 شكوى من أشخاص “لديهم انطباع بأن ضابط شرطة ارتكب مخالفة ضدهم أو أن إجراء الشرطة المستخدم غير مناسب أو غير متناسب”. وتفحص الشرطة الأدلة التي تم جمعها في هذه الحالات.

طالب المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب، نيلز ميلتسر، بإجراء تحقيق رسمي في الأحداث التي وقعت خلال مظاهرات يوم الأحد في برلين. كما طلب في تغريدة على تويتر من شهود أعمال العنف تزويده بإفاداتهم التي يمكن أن تساعد في التحقيقات.

الجرعات الثالثة لقاح كورونا ألمانيا منظمة الصحة العالمية

الجرعات الثالثة: منظمة الصحة العالمية تدعو لتجميد الجرعة المعزِّزة للقاح كورونا

تحقيق فيضانات ألمانيا

فيضانات ألمانيا: تحقيق ضد سياسي في حزب ميركل بتهمة القتل نتيجة الإهمال