in

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني1
ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني

أخبار ألمانيا: أعلنت النيابة الألمانية الخميس 25 فبراير/ شباط، أنه تم توجيه الاتهام رسمياً في برلين إلى ألماني يشتبه بقيامه بالتجسس لصالح إلى روسيا وتزويدها ببيانات ومخططات تتعلق بمبنى البرلمان الألماني (بوندستاغ). وقالت النيابة في بيان إنه “بين نهاية تموز/ يوليو وبداية أيلول/سبتمبر 2017 قرر المشتبه به من تلقاء نفسه نقل معلومات تتعلق بممتلكات البوندستاغ الألماني إلى الاستخبارات الروسية”.

وأوضح الادعاء اليوم في مقره بمدينة كارلسروه أنه من المقرر أن يمثل “ينس إف.” للمحاكمة أمام الدائرة القضائية المعنية بأمن الدولة التابع للمحكمة الإقليمية ببرلين للاشتباه في بأنشطة عمالة استخباراتية سرية.
وبحسب الادعاء، كان الرجل يعمل لصالح شركة تم تكليفها أكثر من مرة من جانب البرلمان الألماني بفحص أجهزة كهربائية. وأضاف الادعاء أن الرجل كان لديه إمكانية الوصول لملفات تضم مخططات طوابق البرلمان الألماني. وتابع الادعاء أنه الرجل قرر “من تلقاء نفسه” في منتصف 2017 على أقصى تقدير تسليم البيانات للاستخبارات العسكرية الروسية.
اقرأ/ي أيضاً: قرصنة البوندستاغ آلمت ميركل ومذكرة توقيف دولية بحق هاكر روسي

وتابع الادعاء أنه كان على هذا الموظف إجراء فحوصات للأجهزة المحمولة المستخدمة في البرلمان الألماني لذلك “تمكن من الوصول إلى ملفات بصيغة المستند المنقول (PDF) تحوي مخططات ممتلكات” المجلس.
وأوضحت النيابة أن هذه الوثائق أُرسلت إلى موظف في السفارة الروسية في برلين، يشتبه بأنه عضو في الاستخبارات العسكرية الروسية. وبعد هذا الاتهام قد يحاكم الرجل إذا أعطت المحكمة المختصة الضوء الأخضر لذلك. 

وتربط علاقة معقدة ألمانيا وروسيا خصوصاً بسبب العديد من قضايا التجسس التي نسبت إلى روسيا، بينها واحدة طالت المستشارة أنغيلا ميركل نفسها في 2015.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل: لديّ “أدلة دامغة” على تعرضي لمحاولات تجسس روسية
وساهم اغتيال شخص جورجي من أصل شيشاني في قلب برلين في آب/ أغسطس 2019 في عملية نسبت إلى الاستخبارات الروسية وقضية المعارض أليكسي نافالني في زيادة توتر العلاقات الألمانية الروسية.

المصدر: د ب ا، أ ف ب

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

سماسرة ألمان يعرضون 100 مليون جرعة من لقاح كورونا في السوق السوداء

بيلد: سماسرة ألمان يعرضون 100 مليون جرعة من لقاح كورونا في السوق السوداء