in

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق

أخبار ألمانيا: ولاية ألمانية تلغي إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق، وتلغي نظام التسجيل للحصول على لقاح كورونا. لكنها تفرض على جميع الموظفين إجراء اختبارات كورونا عند العودة إلى العمل بعد الإجازة.

تسوق في السوبرماركات بدون كمامة

بشرى سارة لجميع سكان ولاية ساكسونيا الألمانية. اعتباراً من 16 تموز/ يوليو، سيتم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق في المتاجر ومحلات السوبر ماركت، عندما يكون العدد الأسبوعي لحالات الإصابة بكورونا أقل من عشرة لكل 100 ألف نسمة. لكن لا يزال يتعين ارتداء الكمامات في الحافلات والقطارات، وكذلك في المرافق الطبية مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين.

قالت وزيرة الصحة في ولاية ساكسونيا “بيترا كوبينغ” في اجتماع لمجلس الوزراء في دريسدن، الأربعاء 14 تموز/ يوليو، إن عدد إصابات كورونا في جميع المناطق والمدن في ساكسونيا أقل من عشر حالات جديدة في الأسبوع لكل 100 ألف نسمة. ومع ذلك، دعت السكان إلى توخي الحذر بشأن سلاللة “دلتا” المتحورون من كورونا. حتى الآن، تم الإبلاغ عن 136 حالة إصابة بسلالة “دلتا” في ولاية سكسونيا.

لا مزيد من التسجيل للحصول على اللقاح

اعتبارًا من اليوم 14 تموز/ يوليو، لم تعد بحاجة إلى التسجيل لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مراكز التطعيم في ولاية ساكسونيا الألمانية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: جواز سفر كوفيد الرقمي أصبح متاحاً الآن أيضاً للمتعافين من كورونا

إلزامية إجراء اختبار كورونا بعد العودة إلى العمل من الإجازة

اعتبارًا من 26 تموز/ يوليو، سيتعين على جميع الموظفين تقديم نتيجة اختبار سلبية عند العودة إلى العمل بعد الإجازة. ستطبق القاعدة الجديدة على أي شخص يتغيب عن مكان العمل لأكثر من خمسة أيام، بغض النظر عن مكان تواجده. دعت وزيرة الصحة في ولاية ساكسونيا إلى أخذ واجب الاختبار على محمل الجد. ولا تطبق هذه القاعدة على الأشخاص الملقحين والمتعافين.

المصدر: mdr.de

فيضانات في ألمانيا جراء العواصف عنيفة والأمطار الغزيرة

فيضانات في ألمانيا جراء العواصف عنيفة والأمطار الغزيرة

ألمانيا فيضانات الأمطار

ألمانيا: عشرات القتلى والمفقودين جراء فيضانات عارمة تجتاح المدن الألمانية