in

ألمانيا: أول مناطق خالية من فيروس كورونا.. انخفاض معدل الإصابة إلى الصفر

مناطق خالية من فيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أصبحت أول مناطق في ألمانيا خالية من فيروس كورونا (Corona-frei). لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقتين ألمانيتين في الأيام السبعة الماضية، وفقًا لتقارير قناة (ntv) الإخبارية الألمانية.

وفقًا لمعهد روبرت كوخ في ألمانيا، انخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا لمدة سبعة أيام إلى الصفر في منطقة فريزلاند (Friesland) على ساحل بحر الشمال وكذلك في منطقة جوسلار (Goslar).

أول مناطق خالية من فيروس كورونا في ألمانيا عام 2021

كلا المنطقتين اللتين تم إعلان خلوهما من فيروس كورونا تقعان في ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، وتهيمن المجتمعات الريفية على منطقة جوسلار. كما لا توجد مصانع كبيرة هناك. يُعتقد أنه أحد الأسباب التي جعلت عدد الإصابات بفيروس كورونا منخفضًا نسبيًا حتى في ذروة الموجة الثالثة من الوباء في ألمانيا. أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا كان 104.4 في نهاية نيسان/ أبريل. إنها واحدة من المناطق القليلة في ألمانيا حيث لم تكن هناك حاجة لاستخدام “مكابح الطوارئ الفيدرالية”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون “مكابح الطوارئ” لكسر موجة كورونا الثالثة

في ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية بأكملها، بلغ معدل الإصابة بفيروس كورونا الآن 15.7 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة على مدار سبعة أيام. هذا أعلى مما هو عليه في ولاية مكلنبورغ فوربومرن، والتي لديها أدنى معدل إصابة حالياً في ألمانيا ويبلغ 8.7.
وتحسن الوضع الوبائي في جميع أنحاء ألمانيا. وتسجل ولاية سارلاند الآن أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ويبلغ 28.5 إصابة جديدة.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا وعودة الحفلات الموسيقية والمشجعين إلى الملاعب هذا الصيف

أكثر من 45 بالمائة من سكان ألمانيا تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح

أفاد معهد روبرت كوخ أنه تم إعطاء 54.9 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا حتى الآن في ألمانيا. تم تطعيم 38 مليون شخص (45.7%) مرة واحدة على الأقل. وتم تطعيم 17.7 مليون شخص (21.3%) بشكل كامل.
وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا نهاية العام الماضي. أولاً، تم تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وسكان دور رعاية المسنين، والطاقم الطبي. منذ يوم الاثنين 7 حزيران توقفت أولويات التطعيم عن العمل، وانضم أكثر من 6000 طبيب إلى الحملة.

المصدر: ntv.de

طالبي اللجوء ألمانيا

المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين: ارتفاع كبير في أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا

أسعار الكهرباء في ألمانيا

أسعار الكهرباء في ألمانيا: الأعلى في أوروبا للعام الثاني على التوالي