in

أعمال شغب في برلين: اعتقال المئات وعشرات الجرحى في صفوف الشرطة

أعمال شغب في برلين في عيد العمال
أعمال شغب في برلين في عيد العمال

أخبار ألمانيا: اندلعت أعمال شغب خلال مظاهرة برلين بمناسبة عيد العمال. واعتقل المئات من المتظاهرين وأصيب 93 شرطياً على الأقل. وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الألمانية، شارك حوالي 30 ألف شخص في مظاهرات في جميع أنحاء المدينة.

اندلعت أعمال شغب خلال مظاهرات عيد العمال في حي “نويكولن” بالعاصمة الألمانية برلين السبت الأول من أيار/مايو . ووصفت صحيفة “فيلت” الألمانية الموقف “حرق حواجز وإلقاء زجاجات وحجارة. والشرطة التي لم تتمكن من الوصول إلى مكان الحادث لأكثر من ساعة، حتى اضطرت إلى الانسحاب في بعض الأماكن”. وذكرت صحيفة “تاجشبيجل” اليومية أن الشرطة اعتقلت أكثر من 350 شخصاً.

أشارت نقابة الشرطة الألمانية أن إصابات عناصر الشرطة لا تتعلق فقط بالإصابات الطفيفة بأي حال من الأحوال، مشيرة إلى أنه تم نقل ثلاثة “زملاء” إلى المستشفى بعد إصابتهم بكسور في العظام. وقال نائب رئيس النقابة في برلين، شتيفان كيلم: “بطبيعة الحال ليس لدينا أرقام نهائية بعد، لكن الأمر الذي صار واضحاً بالنظر للأرقام التي تم الإعلان عنها بالفعل هو أننا صرنا أكثر ابتعاداً مرة أخرى عن يوم سلمي في عيد العمال”.
وأضاف كيلم: “شهدنا رشقاً متنوعاً بالحجارة وبالزجاجات وإشعال حواجز، وهذه إشارات واضحة على أن الأمر لا يتعلق بتعبير سياسي عن الرأي وعلى إساءة استغلال الحق الأساسي في حرية التجمع لشرعنة جرائم خطيرة”. ووفقاً للنقابة، فقد وقعت مخالفات لقانون الحماية من العدوى وخرق خطير للسلم العام وتعديات بدنية وإصابات بدنية خطيرة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خروج الآلاف للتظاهر في شوارع برلين بمواجهة 2500 ضابط شرطة

يشار إلى أن المظاهرات في برلين كانت سلمية على نطاق واسع وذلك قبل وقوع اشتباكات عنيفة في المساء. وكانت الشرطة قدرت عدد المشاركين في مظاهرة عيد العمال المعروفة باسم “المظاهرة الثورية للأول من أيار/مايو” بما يتراوح بين 8000 إلى 10 آلاف شخص.

المصدر: Welt.de، Tagesspiegel، د ب أ

الدنمارك ترحيل اللاجئين: وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة توجه نداء إلى اللاجئين السوريين

ترحيل اللاجئين: وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة توجه نداء إلى اللاجئين السوريين

استغلال الأطفال في مواد إباحية: ألمانيا تفكك أكبر شبكة عالمية على الإنترنت المظلم

استغلال الأطفال في مواد إباحية: ألمانيا تفكك أكبر شبكة عالمية على الإنترنت المظلم