in

أضخم مجموعة أوروبية لسيارات ” أوبل ” الكلاسيكية يقوم شقيقان ألمانيان بجمعها

حاول شقيقان ألمانيان أن يقوما بجمع أكبر مجموعة من سيارات ” أوبل ” الكلاسيكية في أوروبا. الشقيقان “مارتن” و”جوزيف ديجنر”، وهما من أشدّ المهووسين بسيارات ” أوبل ” الألمانية، جمعا أكبر عدد من السيارات الخاصة والكلاسيكية من هذا الطراز.

والعدد يزيد حتى عمّا هو موجود عند الشركة الألمانية المنتجة. ويرى “أوفي مارتن” مدير إدارة “أوبل كلاسيك” المسؤول عن تاريخ السيارات في شركة “أوبل” الألمانية إن الشقيقين يمتلكان “واحدة من أكبر المجموعات الخاصة من سيارات أوبل في أوروبا”. وقد عمل الشقيقان، المتحدّران من منطقة “ويستفاليا” الألمانية، على قطع مسافات طويلة لجمع سيارات “أوبل” بالإضافة إلى إعادة تجميع وتركيب سيارات قديمة موجودة في ورشتهما الخاصة.

يعترف “مارتن ديجنر” إنه عندما يقوم بتجميع سيارة جديدة من مكونات أربع سيارات، فهذا هو العنصر الخاص به. ويعشق “مارتن”، البالغ من العمر 68 عاماً، وشقيقه “جوزيف”، البالغ من العمر 72 عاماً، سيارات “أوبل” التي تمّ إنتاجها ابتداءً من أواخر الأربعينيات وحتى الثمانينيات. كما صرّح “جوزيف”: “توقف اهتمامنا عند السيارات المزوّدة بحواجز تصادم مصنوعة من البلاستيك”. فيما يرى “مارتن” إن “الافتتان بهذه السيارة منذ أيام الطفولة” هو الذي فجّر عشقهما لسيارات “أوبل”، حيث كان والدهما من أوائل موزعي تلك السيارة في المنطقة التي يعيشون فيها. كما أن الشقيقين قد بدءا بقيادة السيارة منذ سنوات دراستهما، ثم أردف قائلاً: “في عيد ميلادي العاشر أعطاني أبي كتلة كبيرة يمكنني تثبيتها أسفل حذائي حتى أتمكن من الوصول إلى دوّاسات السيارة لقيادتها”.

وعلى الرغم من أن الشقيقين يعرضان مجموعتهما المميزة للزوار، إلا أنه لا توجد مواعيد محدّدة لفتح المعرض ولا ترتيبات مسبقة للعروض.

مواضيع ذات صلة:

تعرّف على أكثر السيارات إغراءً للسرقة في ألمانيا

بالفيديو: رخصة قيادة السيارات للاجئين والمهاجرين والمشكلات التي تواجههم

هل يتحول الخيال إلى حقيقة مع السيارات الطائرة

ميركل وشولتز بعيداً عن السياسة: ميركل غشت في حصص المطالعة وشولتز أفسدَ ماء مسبح عام

الدنمارك تغلق الباب في وجه لاجئي الأمم المتحدة