in

أسعار الكهرباء في ألمانيا: الأعلى في أوروبا للعام الثاني على التوالي

أسعار الكهرباء في ألمانيا

أخبار ألمانيا: في عام 2020، دفع المستهلكون في ألمانيا للكهرباء أكثر بكثير من المستهلكين في البلدان الأوروبية الأخرى، وفقًا لبيانات جديدة صادرة عن المكتب الفدرالي للإحصاء.

بعد أن تصدرت جمهورية ألمانيا الاتحادية ترتيب أسعار الكهرباء في أوروبا من الدنمارك في عام 2019، ارتفعت التكاليف مرة أخرى في عام 2020. هذا البيانات وفقاً للمكتب الفدرالي للإحصاء، التي نًشرت جرائد Funke Mediengruppe يوم الاثنين 7 حزيران/ يونيو، بناءً على طلب من الجماعات اليسارية في البوندستاغ.

وبحسب هذه البيانات، كان على الأسر الصغيرة في ألمانيا التي يبلغ متوسط ​​استهلاكها 1200 كيلوواط / ساعة من الكهرباء دفع 34.30 سنتًا لكل كيلوواط / ساعة في العام الماضي. في عام 2019، كان 33.49 سنتًا. كما ارتفعت الأسعار أيضًا بالنسبة للأسر الأكبر حجمًا، والتي تستهلك في المتوسط ​​3500 كيلوواط / ساعة سنويًا. وفقًا لآخر الأرقام، دفعوا العام الماضي حوالي 30.43 سنتًا للكيلوواط / ساعة. في عام 2019 ، كانت التكلفة 29.83 سنتًا.

أسعار الكهرباء ترتفع في ألمانيا.. بينما تنخفض أسعار الكهرباء في دول أوروبية أخرى

وفقًا للمكتب الفدرالي للإحصاء، بينما ارتفعت أسعار الكهرباء في ألمانيا العام الماضي، انخفضت في بقية أوروبا. في منطقة اليورو، انخفضت الأسعار في المتوسط ​​بمقدار 0.53 سنت – إلى 22.47 سنتًا للكيلوواط / ساعة. وفي دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 انخفضت الأسعار بمقدار 0.51 سنت – إلى 21.26 سنتًا للكيلوواط / ساعة.

اقرأ/ي أيضاً: 8 تغييرات في ألمانيا في شهر حزيران/ يونيو 2021

وترتبط أسعار الكهرباء المرتفعة في ألمانيا بتحول الطاقة في البلاد. فواتير الكهرباء في ألمانيا مثقلة بما يسمى الرسوم البيئية لتطوير محطات توليد الطاقة التي تحصل على الطاقة من مصادر متجددة.

“ألمانيا هي”بطل أوروبا” فيما يتعلق بأسعار الكهرباء”. قال ديتمار بارتش، رئيس المجموعة البرلمانية اليسارية في البوندستاغ، نقلاً عن مجموعة صحف فونك الألمانية، “إنها مرتفعة بشكل غير مقبول ويجب أن تنخفض بشكل كبير”. ودعا بارتش إلى إلغاء ضريبة الكهرباء للأسر وإصلاح شامل لدعم الطاقة المتجددة. وأضاف بارتش: “لا يمكن للكهرباء والطاقة أن تصبحا سلعًا كمالية”.

المصدر: T-online

مناطق خالية من فيروس كورونا في ألمانيا

ألمانيا: أول مناطق خالية من فيروس كورونا.. انخفاض معدل الإصابة إلى الصفر

إجازة كورونا ألمانيا

ما يحتاج الآباء إلى معرفته عند الذهاب في إجازة مع العائلة في زمن كورونا