in

أخبار ألمانيا: 1100 يورو مقابل التخلي عن السيارة. هل تقبل بهذه الصفقة؟

التخلي عن السيارة ألمانيا

أخبار ألمانيا: هل ستتخلى عن سيارتك مقابل مكافأة مالية؟ مبادرة جديدة في برلين تعتقد أنك قد تفعل ذلك.

على الرغم من الجهود الأخيرة لتقليل استخدام السيارات الخاصة في ألمانيا من خلال فرض ضرائب أعلى على المركبات وتذاكر نقل عام أرخص، إلا أن عدد السيارات مستمر بالازدياد في البلاد. لذلك، يريد نشطاء برلين من منظمة “Changing Cities” ومعهد “ium-institut für urbane mobilität” تقديم مكافأة جديدة تصل إلى 1100 يورو سنويًا، للأشخاص الذين يوافقون على التخلي عن السيارة، ويستخدمون بدلاً من ذلك وسائل النقل الصديقة للبيئة.

وفقًا للمبادرة، فإن أي شخص لا يمتلك سيارة خاصة ويسافر بدلاً من ذلك سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو الحافلة أو القطار، أو يستخدم نظامًا لمشاركة السيارة، سيحصل على مكافأة سنوية قدرها 1100 يورو. سيتم تمويل المكافأة من عائدات ضريبة ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ/ي أيضاً: تعرّف على أكثر السيارات إغراءً للسرقة في ألمانيا

وفقًا لبعض الخبراء، فإن الفكرة جيدة، لأن العديد من الأشخاص ربما يمكنهم التخلي عن السيارة في حياتهم اليومية، والمكافأة المالية المقترحة قد تحفزهم على اتخاذ هذه الخطوة. ويقول “أندرياس كني” من مركز برلين للعلوم الاجتماعية إن خطة المكافأة المالية قد تنجح بشكل جيد، خاصة في المدن الكبيرة مثل برلين وهامبورغ وميونيخ.

نصف مالكي السيارات في برلين يمكنهم الاستغناء عن سياراتهم

وفقًا لني، يمكن لنصف مالكي السيارات في برلين الاستغناء عن السيارة حياتهم اليومية. ومع ذلك، فإن استبدال السيارات بالكامل يتطلب تغييرًا في وسائل النقل العام، التي يجب أن تكون “أسهل وأقل تعقيدًا وبديهية للاستخدام” بحسب رأيه. بالإضافة إلى ذلك، يجب إلغاء الامتيازات الخاصة بسيارات الشركات. فوفقًا لني، هذه هي الطريقة الوحيدة لجعل النقل العام منافسًا.

اقرأ/ي أيضاً: شراء سيارة مستعملة في ألمانيا: الشرطة الألمانية تحذر المواطنين من الوقوع ضحية الاحتيال!

في الوقت نفسه ، لا يزال استخدام السيارة في ألمانيا رخيصاً. في حين ارتفعت أسعار تذاكر الحافلات والقطارات بنسبة 79 في المائة بين عامي 2000 و 2018، زادت تكلفة شراء وصيانة السيارة بنسبة 36 في المائة فقط، وفقًا للمكتب الفدرالي للإحصاء.

وبحسب ميريام دروس، رئيسة قسم التنقل المستدام في وكالة البيئة الفيدرالية، يستفيد الموظفون ذوو الرواتب الأعلى على وجه الخصوص من امتيازات سيارات الشركة، وتُظهر البيانات أنهم يقودون ما يقرب من ضعف الكيلومترات التي تقطعها السيارات الخاصة في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: غرامات أشد صرامة قادمة إلى سائقي السيارات

وهذا هو سبب أهمية المبادرة الجديدة، حيث أنها تثير نقاشًا مهمًا في المجتمع ككل، كما تقول دروس. ومع ذلك، فإنها ترى أنه من الأفضل إنفاق الأموال على الاستثمار في البنية التحتية، بدلاً من منحها كمكافأة نقدية.

المصدر: iamexpat.de

توقعات الطقس في ألمانيا

توقعات الطقس في ألمانيا: عواصف وأعاصير عنيفة وتحذيرات من حدوث فيضانات

حريق مستشفى الناصرية في العراق

حريق مستشفى الناصرية في العراق: ارتفاع حصيلة الضحايا في جناح كورونا