in

أخبار ألمانيا: كم سيستغرق تطعيم سكان ألمانيا ضد فيروس كورونا؟

كم سيستغرق تطعيم سكان ألمانيا ضد فيروس كورونا؟
كم سيستغرق تطعيم سكان ألمانيا ضد فيروس كورونا؟

أخبار ألمانيا: أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء الأربعاء 10 مارس/ آذار، أنه جرى إعطاء 7.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل تطعيم السكان في ألمانيا ضد كورونا بـ 232 ألفاً و934 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق الأمر عاماً وثلاثة أشهر من أجل تطعيم 75 بالمئة من سكان ألمانيا البالغ عددهم 95 مليون نسمة، وهي النسبة الكافية لضمان حماية جماعية ضد كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها. وذلك في إطار عملية تطعيم بدأت في البلاد قبل نحو عشرة أسابيع.
اقرأ/ي أيضاً: فوضى التسجيل عبر الإنترنت للحصول على لقاح كورونا وفشل حملة التلقيح في ألمانيا

وتواجه الحكومة الألمانية انتقادات شديدة على المستوى الداخلي بسبب الوتيرة البطيئة لعملية التطعيم مقارنة بدول كالولايات المتحدة التي أعلنت في الثاني من الشهر الجاري على إعطاء 75 مليون جرعة من اللقاح إلى غاية التاريخ المذكور.
وأقرّت الحكومة الألمانية بأخطاء قامت بها في عملية شراء اللقاحات أدت إلى نقض اللقاحات وإرجاء عملية التطعيم. غير أن أعضاء حكومة الائتلاف وعدوا بأنه في الربعين الثاني والثالث من هذا العام سيكون هناك الكثير من الجرعات المتاحة التي قد لا تتمكن مراكز اللقاح من مواكبتها.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تعترف أمام البرلمان بارتكاب أخطاء في الموجة الثانية لوباء كورونا

ما هي اللقاحات المستخدمة في ألمانيا؟

وتستخدم ألمانيا اللقاحات التي منحت تصاريح من قبل وكالة الدواء الأوروبية وهي من ثلاثة منتجين: “فايزر/بيونتيك” و”موديرنا” و”أسترازينيكا”، بينما يتوقع المتابعون أن تصدر الوكالة غدا الخميس تصريحاً للقاح “جونسون أند جونسون” الأمريكي، بينما لا يزال لقاح “سبوتنيك في” الروسي قيد المراجعة. وأوردت صحيفة راينيشه بوست في عددها ليوم الأربعاء، تصريحات لتوماس ميرتنس، رئيس اللجنة الدائمة للتطعيم في ألمانيا (ستيكو)، أشاد فيها بنوعية وفعالية اللقاح الروسي، معتبراً إياه “لقاحاً جيّداً وربما يُصرح به في الاتحاد الأوروبي في وقت ما”.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تعرض على روسيا الدعم في إنتاج وتطوير اللقاح الروسي المضاد لكورونا

من جهته، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني وفق أرقام الأربعاء، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تمّ تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 9 آلاف و146 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وسجلت 300 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 418 حالة وفاة في الأربعاء السابق.
ووفقاً لبيانات المعهد الحكومي، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى مليونين و518 ألفاً و591 حالة. أما مجمل الوفيات على صلة بالفيروس فقد وصل إلى 72 ألفاً و489 وفيات، مقابل مليونين و328 ألفا و700 متعافٍ.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

القانون المدرسي في ألمانيا

أسئلة وأجوبة حول القانون المدرسي في ألمانيا

يا عشّاق العالم.. لا تشتروا وروداً حمراء!