in

أخبار ألمانيا: تأشيرات لمّ الشمل أقل بكثير من المسموح به.. وكورونا ليست السبب

أخبار ألمانيا: تأشيرات لمّ الشمل أقل بكثير من المسموح به
أخبار ألمانيا: تأشيرات لمّ الشمل أقل بكثير من المسموح به / رويترز

أخبار ألمانيا: “الحق في الحياة الأسرية هو حقٌ أساسي” هذا ما قالته “أوله يلبكه” من حزب اليسار، مؤكدةً على ضرورة أن يتمكن المتضررون من لمّ شمل عائلاتهم. ويأتي ذلك بعد تصريح الحكومة بأن عدد تأشيرات لمّ الشمل التي تم منحها العام الماضي أقل بكثير من المسموح به لعائلات من حصلوا على حماية ثانوية في ألمانيا.

وكان 5311 شخص فقط قد حصلوا على تأشيرة لمّ شمل للقدوم إلى ألمانيا. بينما كانت الحكومة الفيدرالية قد وعدت بمنح 1000 تأشيرة لم شمل في الشهر، وهو ما يعادل 12000 تأشيرة في العام. لكن عدد الذين حصلوا على تأشيرة لمّ شمل كان أقل من نصف العدد المسموح.
وانتقدت “يلبكه” مخاوف وزير الداخلية الألماني من أن يصل عدد كبير من الأشخاص إلى ألمانيا عبر تأشيرات لمّ شمل، مطالبة بالسماح لمن لديهم حماية ثانوية بلمّ شمل عائلاتهم.
اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: لم الشمل عن طريق الكفالة المالية وفق القانون الألماني

وأكدت يلبكه أن اتخفاض عدد التأشيرات لا يعود إلى الإجرءات المتعلقة بكورونا. ففي الربع الأول من عام 2020 تم منح 1921 تأشيرة من أصل 3000 تأشيرة متاحة في الربع الأول، مشيرةً إلى أن إجراءات كورونا لم يتم إتخاذها إلا في نهاية هذا الربع. ومنذ شهر آب 2018 وصل عدد تأشيرات لمّ الشمل التي تم منحها 19056 تاشيرة لمّ شمل. ولايزال هناك 11400 في انتظار تحديد مواعيد لتقديم طلبات لمّ الشمل.
وبحسب القانون الذي أصدرته الحكومة الألماني في آب/ أغسطس من العام 2018، فإنه يسمح بلم شمل ألف شخص شهريّاً. ويمكن للاجئين الذين حصلوا حق الإقامة لم شمل زوجاتهم وأطفالهم القاصرين وآباء الأطفال القاصرين الذين وصلوا إلى ألمانيا دون ذويهم.

ألمانيا: خلافات الكمامات تكلف الحكومة الألمانية 30 مليون يورو

ألمانيا: خلافات الكمامات تكلف الحكومة الألمانية 30 مليون يورو.. للمحامين فقط!

من سيخلف ميركل في قيادة ألمانيا في الانتخابات المقبلة؟

بعد 16 عاماً في الحكم.. من سيخلف ميركل في قيادة ألمانيا؟