in

أخبار ألمانيا: بدء تطعيم العمال في الشركات الألمانية بلقاح كورونا

أخبار ألمانيا: بدء تطعيم العمال في الشركات الألمانية بلقاح كورونا
أخبار ألمانيا: بدء تطعيم العمال في الشركات الألمانية بلقاح كورونا

أخبار ألمانيا: بدأت التطعيمات ضد فيروس كورونا في الشركات الألمانية. ووفقًا لخطة الحكومة، سيتمكن معظم العمال وأسرهم من الحصول على تطعيم كورونا في مكان العمل بحلول شهر يونيو/ حزيران على أبعد تقدير، وفقًا لما ذكرته صحيفة “دير شبيغل”.

بدأت المصانع والشركات الأولى في تطعيم العمال ضد كورونا

قبل بضعة أسابيع، حصلت شركةمصنع “فولكس فاغن” على إذن لبدء تطعيم العمال ضد فيروس كورونا في مصنع في ساكسونيا كجزء من مشروع تجريبي. سيتمكن موظفو BASF من الاستفادة من التطعيمات اعتبارًا من يوم الأربعاء، خلال استراحة الغداء، بحسب ماذكرت”دير شبيغل”. ضمنت الشركة امتثالها لجميع القواعد القانونية التي تضمن النظافة والسلامة للأشخاص الذين يتم إعداد اللقاح لهم.
من جهته قال بنك “HypoVereinsbank” إنه سيقوم بتلقيح 12 ألف من العاملين لديه ضد فيروس كورونا خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

اقرأ/ي أيضاً: االتطعيم في ألمانيا: رقم قياسي لعدد الجرعات المضادة لكورونا في يوم واحد

ووفقًا لخطة وزير الصحة الألماني، ينس شبان، بحلول شهر يونيو/ حزيران على أبعد تقدير، يجب أن يكون كل موظف قادرًا على الحصول على اللقاح لدى طبيب الشركة. ويعمل أكثر من 10 آلاف طبيب في جميع أنحاء البلاد مع المصانع والشركات. وقال رئيس جمعية أطباء أماكن العمل الألمانية “ولفجانج بانتر” لشبيغل إنهم قادرون على تطعيم خمسة ملايين عامل في شهر واحد. وذلك بشرط توافر الجرعات.

لا يمكن التمييز ضد المحاسبين في “ليدل” فيما يتعلق بالموظفين “ذوي الأهمية الخاصة للنظام”

يعتقد “ولفجانج بانتر” أنه لا ينبغي التمييز ضد أي موظف في طابور اللقاح. يرفض رئيس اتحاد الأطباء المهنيين الألمان إمكانية التطعيم في المقام الأول في الشركات ذات الأهمية الخاصة للنظام، مثل مزودي الطاقة والمياه. “لنأخذ محاسباً في Lidl، فهو تعمل أيضًا في مكان مهم للنظام ولديه أيضًا الكثير من جهات الاتصال”.

المصدر: Spiegel.de

ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار "مكابح الطوارئ" وفرض حظر التجول

ألمانيا: ميركل تدعو البرلمان إلى إقرار “مكابح الطوارئ” وفرض حظر التجول

ألمانيا: حظر التجول: زعيم "الحزب الديمقراطي الحر" يهدد ميركل بدعوى قضائية دستورية

ألمانيا: زعيم “الحزب الديمقراطي الحر” يهدد ميركل بدعوى قضائية دستورية