in

أخبار ألمانيا: الحكم بسجن “أبو ولاء” زعيم تنظيم داعش في ألمانيا

الحكم بسجن "أبو ولاء" زعيم تنظيم داعش في ألمانيا
الحكم بسجن "أبو ولاء" زعيم تنظيم داعش في ألمانيا / © dpa

أخبار ألمانيا: قضت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة تسيله الألمانية، الأربعاء 24 فبراير/ شباط، بسجن زعيم “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) في ألمانيا “أبو ولاء” لمدة عشر سنوات وستة أشهر.

وفي ختام محاكمة طويلة استمرت ثلاث سنوات، أدين الرجل البالغ من العمر 37 عاماً ووصل إلى ألمانيا في 2001، خصوصاً بالانتماء إلى منظمة إرهابية أجنبية وتمويل الإرهاب والمساعدة في التحضير لأعمال عنيفة. وكان متهماً خصوصاً بتجنيد الشباب وإرسالهم للقتال في سوريا والعراق.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: توجيه تهم لأعضاء خلية تابعة لداعش للاشتباه بالتخطيط لتنفيذ هجمات في ألمانيا

واستقر في قناعة القضاة أن “داعية الكراهية” وشبكته قد أدت إلى تطرف الشباب، خاصة في منطقة الرور وساكسونيا السفلى، وإرسالهم من ألمانيا إلى مناطق معارك “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش). وحُكم على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن لمدد تتراوح بين أربع وثماني سنوات.
اقرأ/ي أيضاً: قضية زعيم داعش في ألمانيا: حكومة ولاية شمال الراين ـ ويستفاليا تعرقل المحاكمة

وكان الداعية العراقي “أبو ولاء” خطيباً في مسجد بمدينة هيلدسهايم شمالي ألمانيا، حيث اجتذب إسلاميين من جميع أنحاء ألمانيا. وتم إغلاق المسجد بقرار من السلطات الألمانية.
وكان الادعاء العام قد طالب بسجن المتهم الرئيسي لمدة 11 عاما وستة أشهر، ومدد تتراوح بين أربعة أعوام وستة أشهر و 10 أعوام على الثلاثة الآخرين. بينما طالب الدفاع بتبرئة المتهمين أو استصدار أحكام أخف بحقهم.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

أخبار ألمانيا: ولاية ألمانية تقرر إدراج مادة للتعريف بالدين الإسلامي في المدراس

أخبار ألمانيا: ولاية ألمانية تقرر إدراج مادة للتعريف بالدين الإسلامي في المدراس

أخبار ألمانيا: ميركل ترفض الحصول المبكر على لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: ميركل ترفض الحصول المبكر على لقاح كورونا