in

هولندا: إطلاق نار على السفارة السعودية في لاهاي

هولندا: إطلاق نار على السفارة السعودية في لاهاي
هولندا: إطلاق نار على السفارة السعودية في لاهاي

أفادت الشرطة الهولندية اليوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني بتعرض مبنى السفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار. وذكرت شرطة لاهاي على حسابها على موقع تويتر، أنها تلقت في السادسة صباحاً تقريراً عن إطلاق طلقات نارية على مبنى السفارة السعودية في لاهاي.

وأكدت الشرطة أن إطلاق النار على مبنى السفارة السعودية في لاهاي لم يسفر عن سقوط جرحى. وأضافت أنها تواصل أعمال البحث، وطالبت من لديه معلومات بالإدلاء بها. وقال متحدث باسم الشرطة إن التحقيق جارٍ لمعرفة الدافع وراء إطلاق النار وإنه من غير الواضح من وراءه.
وقالت الشرطة إنها أغلقت الطرق المؤدية إلى المكان الذي تحقق فيه فرق الطب الشرعي.

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الشرطة قولها إنه تم اكتشاف عدد من أغلفة الرصاص في المكان بعد الحادث. وأشارت وسائل إعلام محلية إلى عشرين ثقباً ناجماً عن رصاص في المبنى ونشرت صوراً تبدو فيها ثقوب في النوافذ. ولم تؤكد الشرطة عدد الطلقات.
وأظهرت صور على التلفزيون الهولندي طلقات فارغة متناثرة بالشارع المقابل للسفارة السعودية في لاهاي وآثار أعيرة على النوافذ.

ويأتي الحادث في لاهاي بعد يوم من تفجير استهدف مراسم في جدة بالسعودية بمناسبة ذكرى هدنة الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1918، وانتهاء الحرب العالمية الأولى، بحضور دبلوماسيين غربيين بينهم فرنسيون وبريطانيون. وأسفر هذا الهجوم عن سقوط جريحين هما موظف قنصلي يوناني وشرطي سعودي.

المصدر: أ ف ب، رويترز، د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

هولندا تطلق اسم “خاشقجي” على الشارع المقابل للسفارة السعودية في لاهاي
” بنك داعش” كتابة بالضوء على مبنى السفارة السعودية في برلين

تمويل المساجد في ألمانيا: وزير الصحة الألماني ضد التمويل الدائم للمساجد من الخارج

تمويل المساجد في ألمانيا: وزير الصحة الألماني ضد التمويل الدائم للمساجد من الخارج

مسلسل ما وراء الطبيعة على نتفليكس المسلسل المصري الأول على نتفليكس

مسلسل “ما وراء الطبيعة”: ماذا تعرف عن المسلسل المصري الأول على “نتفليكس”؟