in

كورونا والاقتصاد الأمريكي: هل يضحي كبار السن بحياتهم لإنقاذ الاقتصاد

دان باتريك - Bild von Gage Skidmore

قال دان باتريك نائب حاكم ولاية تكساس لشبكة فوكس نيوز: “هل علينا إغلاق البلد بأكمله لهذا السبب؟ أعتقد أننا يمكن أن نعود إلى العمل”

في الوقت الذي دفع فيه دونالد ترامب لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي في غضون أسابيع بدلاً من شهور،  ذهب نائب حاكم ولاية تكساس على قناة فوكس نيوز، في معرض حديثه عن كورونا والاقتصاد الأمريكي ليجادل بأنه يفضل الموت على رؤية تدابير الصحة العامة تضر بالاقتصاد، وأنه يعتقد أن “الكثير من الأجداد “في جميع أنحاء البلاد يتفقون معه.

“رسالتي: دعنا نعود إلى العمل، دعونا نعود إلى الحياة، لنكن أذكياء حيال ذلك، وأولئك منا الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، سنهتم بأنفسنا”. وأضاف باتريك الجمهوري البالغ من العمر 69 عامًا: “لا تضحي بالبلاد”. “لا تفعل ذلك”.

قال باتريك الذي سيبلغ 70 عامًا في الأسبوع المقبل وبالتالي هو في الفئة المعرضة للخطر جراء الفيروس، لكنه مستعد للتخلي عن حياته لأحفاده الستة، إنه يخشى من أن القيود الصحية العامة لمنع فيروس كورونا يمكن أن تنهي الحياة الأمريكية كما يعرفها، وأنه مستعد للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفاده. وأضاف “لم يتصل بي أحد ليسألني كمواطن مسن، هل أنت على استعداد لمبادلة نجاتك وبقائك على قيد الحياة مقابل الحفاظ على أمريكا التي تحبها ويحبها الأمريكيون من أجل أطفالك وأحفادك؟ ” مضيفاً “وإذا كان هذا هو التبادل، فأنا موافق.” … “هذا لا يجعلني نبيلا أو شجاعا أو أي شيء من هذا القبيل”. “أعتقد فقط أن هناك الكثير من الأجداد في هذا البلد مثلي”.

كورونا والاقتصاد الأمريكي.. إلى أين

وفي إحاطة البيت الأبيض حول فيروس كورونا، مساء الاثنين، قالت منسقة الاستجابة للفيروس في الإدارة، الدكتورة ديبورا بيركس، إن البيانات القادمة من أوروبا تشير إلى أن 99 ٪ من الوفيات الناجمة عن الفيروس كانت لأشخاص فوق سن الخمسين، وأن العديد منهم كانوا يعانون من حالات سابقة. وقال بيركس إن ذلك “لا يغير الحاجة إلى حماية المسنين”.

قال ترامب، الذي أثار مخاوف بشأن الضرر الذي تلحقه إجراءات الوقاية من الفيروس بوضع الاقتصاد الأمريكي إنه حريص على العودة بالبلاد إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن، وأشار إلى أن أزمة اقتصادية قد تؤدي إلى وفياتٍ من خلال الانتحار، أكثر من جائحة عالمية.

ولم يجب على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان سيلتزم بنصيحة خبراء الصحة العامة، إذا أخبروه الأسبوع المقبل بأن الحكومة بحاجة إلى إبقاء الإجراءات التقييدية على المدى الطويل لمنع انتشار الفيروس.

دان باتريك: “لا أريد التضحية بالبلاد بأكملها”. “لقد تحدثت إلى مئات الأشخاص … والجميع يقول نفس الشيء تقريبًا: لا يمكننا أن نفقد بلادنا بأكملها. نحن في حالة انهيار اقتصادي “…” سنكون في انهيار تام، كساد، اكتئاب، إذا استمر هذا لعدة أشهر أخرى”. وكما قال الرئيس، فإن معدل الوفيات منخفض للغاية. هل علينا إغلاق البلد بأكمله من أجل ذلك؟ أعتقد أنه يمكننا العودة إلى العمل “.

هذا المقال مترجم من موقع The Guardian للاطلاع على النص الأصلي اضغط هنا

اقرأ/ي أيضاً:

هذا الفيروس.. والمؤامرة الأمريكية
كورونا ومبيعات الأسلحة في أمريكا، لماذا هذا الجنون؟
كورونا في ألمانيا: ممنوع التجمعات لأكثر من شخصين في جميع أنحاء البلاد

رتل من المهاجرين يسيرون أمام العلم الألماني نحو الاندماج الحقيقي

ألمانيا.. الوجه الآخر

كورونا والأطفال: أقل عرضة للإصابة بالفيروس وهنا تكمن خطورتهم